شركة تجارة الجملة: ضخ أكثر من 6 آلاف كرتونة بيض بالمجمعات الاستهلاكية (فيديو)

الاقتصاد

اسعار البيض-ارشيفية
اسعار البيض-ارشيفية
Advertisements

علق المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، على قيام وزارة التموين بضخ 6500 كرتونة بيض في المجمعات الاستهلاكية.

وقال "عبد العزيز" في تصريحات خاصة على فضائية "دي ام سي" اليوم الأربعاء إن ارتفاع الكبير في أسعار البيض خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر طبق البيض في بعض الأوقات ما بين 55 إلى 60 جنيهًا للكرتونة.

وأشار إلى أنه تم طرح كميات كبيرة من البيض على أكثر من 1300 منفذ بالمجمعات الاستهلاكية، مؤكدًا أن هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على شرائه من هذه المنافذ.

وفي ذات السياق قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن هناك جهود كبيرة بذلت لزيادة الانتاج من البيض وضبط أسعاره.

وأضاف "القرش"،  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا بتخصيص 9 مناطق للاستثمار في مجال الإنتاج الداجني بالإضافة لـ 13 منطقة تم تخصيصها من قبل للاستثمار بهذا المجال.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه لا يوجد فرق جوهري يذكر بين البيض الأبيض والأحمر من حيث القيمة الغذائية، وإنما الاختلاف في سلالة الدواجن ويحكمها الذوق والاتجاه العام للمشتري.

وطرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج البيض في منافذها بأسعار تراوحت من 45،46،47 جنيه لطبق البيض الأحمر والأبيض، بالتعاون مع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية واتحاد منتجي الدواجن، بناءً على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة.