انطلاق دورة الألعاب الإلكترونية الأولى لاتحاد شمال إفريقيا للرياضة الجامعية

أخبار مصر

الدكتور صبحي حسانين
الدكتور صبحي حسانين
Advertisements

انطلقت فعاليات دورة الألعاب الرياضية الإلكترونية الأولى التي ينظمها اتحاد شمال إفريقيا للرياضة الجامعية التي يترأسها الدكتور صبحي حسانين، والتي تستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

يأتي ذلك بمشاركة طلاب الجامعات من مصر والسودان والمغرب والجزائر وموريتانيا والصومال، وذلك في المسابقات التالية:

- مسابقة الثقافة الرياضية: 

من خلال إستمارة فورم أون لاين في المعلومات العامة الرياضية والأولمبية.

- مسابقة الجملة الرياضية: 

من خلال تصوير مقطع فيديو لمدة دقيقتين عن ممارسة مجموعة من التدريبات البدنية بأدوات أو دون أدوات.

- مسابقة البرنامج الرياضي التخصصي:

من خلال تصوير مقطع فيديو لمجموعة من التدريبات التي تؤدي الجوانب النهائية والبدنية لرياضة تخصص كل طالب.

- مسابقة المجموعة الرياضية النشيطة: 

وتتضمن تصوير مقطع فيديو لمدة دقيقتين لمجموعة من التدريبات البدنية بصحبة زميل أو مجموعة من 3 إلى 5 أفراد مع ممارسة التدريبات البدنية.

على أن يتم التقييم بحساب نقاط التفاعل من خلال الإعجاب بالفيديو، حيث إن كل 20 إعجاب يتم احتسابهم بدرجة، بحد أقصي تفاعل ألف إعجاب  ليعادل 50 درجة، وتعلن نتائج المسابقة للأعمال المقدمة السبت المقبل.
 

وتقام البطولة تحت رعاية الإتحاد العربي للرياضة الجامعية برئاسة الدكتور سعيد حمد الحساني، والإتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية برئاسة الدكتورة نومسا محلنجي، بالإضافة إلى الدكتورة بنيانه كبنجي نائب وسكرتير عام الإتحاد الدولي والأفريقي للرياضة الجامعية.
                                      
يذكر أن مجلس إدارة اتحاد شمال إفريقيا للرياضة الجامعية يتكون من الدكتور صبحي حسانين رئيسا، والدكتورة غدير السعدي رئيس الإتحاد الجزائري للرياضة الجامعية، والدكتورة آيه البلطي رئيس الإتحاد التونسي للرياضة الجامعية نائبتان للرئيس، والدكتور هشام الجيوشي السكرتير العام، والدكتور منتصر نوح أمين الصندوق، وكل من الدكتور خميس آدم  رئيس الاتحاد الليبي للرياضة الجامعية، والدكتور عبد العزيز تخبرت رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، والدكتور محمد زيدان رئيس اتحاد الرياضة الجامعية الموريتانية، والدكتور الطيب ابراهيم رئيس اتحاد الرياضة الجامعية السودانية، اعضاء مجلس الإدارة.