رئيس معهد البحر الأحمر للمياه: أسبوع القاهرة بات مهما للغاية على مستوى العالم

أخبار مصر

مؤتمر المياه
مؤتمر المياه
Advertisements

أكد ميسيونير رئيس معهد البحر المتوسط للمياه، أن أسبوع القاهرة للمياه بات مهما للغاية ليس على مستوى مصر، ولكن على مستوى العالم.

     

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الخامسة بعنوان "الابتكار في العلوم المائية"، ضمن فعاليات خامس أيام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحثالعلمي.

   

وقال ميسيونير إن قطاع المياه يعد أحد القطاعات الرئيسية لمواجهة المستقبل، وإدارة الموارد المائية بشكل دقيق وصحيح، مشيرا إلى أهمية الرقمنة وتطبيقها في إدارة الموارد المائية وهو الهدف الأول، فضلا عن تقليل انبعاثات الكربون وتطويرخدمات أكثر تقدما.

 

وأشار إلى أن الرقمنة تتطلب أن نفكر ونتعامل مع الاحتياجات المائية سواء تجارية أو منزلية، مؤكدا أيضا أهمية الأمنالسيبراني وأن المعلومات.

   

ونوه رئيس معهد البحر المتوسط للمياه إلى أن التحول الرقمي به جزء فني يستخدم وفقا للخدمات سواء كانت فنية أواحتياجات أخرى، لافتا إلى نظام التحكم عن بعد "سكادا" وهو أهم نظام للتحول الرقمي في مجال التحكم عن بعد وتحليلالبيانات المائية وتأمينها والاستجابة السريعة، فضلا عن أنظمة تقدير وتوقع الاستهلاك مثل نظام التليمتري.

 ويشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلاعن الوفود الرسمية.

وتضمنت فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدةالشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولينبوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.