"حالة الطوارئ".. 8 قرارات من الرئيس السيسي × 7 أيام

تقارير وحوارات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements

اتخذ الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من القرارات الهامة، في ضوء دوره بشأن متابعة الأمور والقضايا الخاصة بمؤسسات الدولة المختلفة.


وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار هذا الأسبوع المنصرم:

 

- قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، تعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر، رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة.

 

- أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بتعيين الفريق محمد فريد حجازي مستشارًا لرئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة.

 

- أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وهو ما يعكس "حالة الاستقرار والأمن، الذي تعيشه البلاد، في ظل الجمهورية الجديدة، ويحمل أيضا تداعيات إيجابية على صعيد تهيئة المناخ للاستثمار الأجنبي

 

- أصدر الرئيس قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية قرض بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي، للمساهمة في تمويل برنامج دعم مشروعات القطاع الخاص المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، الموقعة في الكويت بتاريخ 27/1/2021.

 

- كما أصدر قرار جمهوري بتعيين ٩٧ معاون نيابة إدارية من خريجي دفعة ٢٠١٤ من كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للنيابة الإدارية بجلسته المنعقدة بتاريخ ٨ / ٩ / ٢٠٢١.


 

- كما أصدر  رئيس الجمهورية قرار بإزالة صفة النفع العام عن مساحة 273.7 فدان بمحافظة الإسكندرية، والتي تصل إلى 1.14 مليون متر مربع، ونص القرار على تخصيص الأرض لصالح الهيئة ليتم إنشاء منطقة لوجستية عليها.

 

- وأصدر قرار بالموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية قبرص بشأن منع الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها، والموقعة في القاهرة بتاريخ 8 أكتوبر 2019.


- كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا بتعيين الدكتور منصور حسن، رئيسًا  لجامعة بني سويف لفترة ثانية، حيث نص القرار في مادته الأولى: "يعين الأستاذ الدكتور منصور حسن أحمد حسن رئيسًا لجامعة بني سويف حتى بلوغه السن القانونية المقررة لانتهاء خدمته 1-6-2025.