مؤسس "أمهات مصر" تشيد بالجامعات المصرية في النشر الدولي

أخبار مصر

عبير أحمد
عبير أحمد
Advertisements

أشادت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بمستوى وتميز وترتيب الجامعات المصرية حكومية وخاصة في النشر الدولي، مؤكدة أن ذلك يضع مصر ضمن الدول المتقدمة عالميا.

وأضافت أحمد، في تصريحات صحفية، أن ثقافة البحث العلمي وإجراء الأبحاث لا بد أن تنتقل لطلاب المدارس والجامعات وإقامة المسابقات لتشجيعهم عليها في المدارس والجامعات، واختيار أفضل الأبحاث من بينهم، وتخصيص مكافآت مالية لهم.

وشددت على أولياء الأمور الإهتمام باللغات الأجنبية لأبناءهم خاصة اللغة الإنجليزية منذ الصغر، حتي يكونوا متميزين ومتمكنين في دراستهم وأبحاثهم العلمية المحلية والدولية.

وكان شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والمشرف العام على بنك المعرفة المصري، اليوم الأحد، فعاليات احتفالية تكريم الجامعات المصرية المتميزة في النشر الدولي، والتي تأتى في إطار التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري، ورعاية الناشر الدولي “Clarivate”، بحضور الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية، وعمداء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والشخصيات العامة، وذلك بأحد الفنادق بالقاهرة.