الطالع الفلكى الثّلاثَاء 2/11/2021..مَهَارَاتْ مَحْدُودَة!

أبراج

بوابة الفجر
Advertisements

*القمر فى الرّبع الرّابع، القمر فى الميزان.
**فلكيًا/هنديًا: القمر فى العذراء.

**غربيًّا: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديًّا: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيًّا: "الشمس" فى منزلة السَّمَاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

اليوم 23 بَابَه قبطى، 2 تِشْرين ثانِ رُومى، 27 ربيع الأوّل، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى:  - ثلاثة لا تطلبها منّى، أن أقتل رجلًا، أن أحيى المَوْتَى، أو أن أجعل فتاة تُحبّك.(عفريت المصباح من فيلم كارتون علاء الدين-1992)

*القمر فى الميزان "غربيًّا"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد ينتقل لبرج الميزان - هنديًّا - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
إنتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من بُرج العذراء لبرج الميزان فى السّادسة و25 دقيقة صباح اليوم على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان، وسوف يظل فيه لينتقل للعقرب فى الواحدة و20 دقيقة فجر 21 نوفمبر الجارى، بتوقيت القاهرة، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الميزان (تنتقل للعقرب فى 16 نوفمبر)
(عطارد) ----- فى الميزان (ينتقل للعقرب فى 21 نوفمبر)
(الزّهرة) ----- فى القوس (تنتقل للجدى فى 8 ديسمبر)
(القمر) ------ فى الميزان (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الميزان (ينتقل للعقرب فى 5 ديسمبر)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدلو فى 17 يناير 2023)
(المُشترى)--- فى الدّلو.(ينتقل للحُوت فى 13 أبريل 2022)

عطارد الإعلامى والطبيب عفريت السّرعة ينطلق ليدخل برج الميزان بأقصى ما لديه من سرعة بقوّة ونشاط لبرج الحُبّ ليقوم بعمل كافة صورالإتصال ومدّ جسور المحبّة وبأسلوب مُنمّق مع عروسة/عريس المُستقبل،لكن الحذر واجب من مُتحذلق كَلَمَنجِى ماهر فى إنتقاء الكلمات بإمكانه نَتْشْ ما يرغب بعد تشغيل الإسطوانات ثم الإفلات بسرعة الرّيح بعد لعق العسل (عطارد كوكب الإتصال وَ الإنفصال) لتبكى بعدها الزّهرة حظّها العاثر.

من وجهة نظر إيجابيّة فهى فرصة لغزو السوق بمُنتجات التجميل، إعادة تقديم فنان أو فنانة بصورة جديدة، إرجاع مُطلقة لعصمة زوجها أوترميم التصدّع بزيجة توشك على الإنهيار على يد شخص/عطارد يمتاز بالخفة والشطارة والعفرتة حاذق ماهر فصيح اللسان،سمير صبرى/عطارد بشطارة تمكّن من إصلاح الجسور بين شقيقته نجلاء فتحى وزوجها محمود ياسين بفيلم حب وكبرياء وبمهارة العفاريت تمكّنت ثريّا فخرى من تبرئة شادية وردّها لعصمة زوجها كمال الشنّاوى بفيلم عش الغرام، فحص التفاصيل لمعرفة العيوب الواردة والتى من الضرورات القصوى معرفتها فهكذا فعلت مارى مُنيب مع لبنى عبد العزيز بفيلم هذا هو الحب، مهارة عطارد فى توفير الدقّة بإمكانها إنقاذ عروسة من مصير فاتن حمامة بفيلم الزوجة العذراء.

عطارد نبيه يرمز للعمليات العقلية وسوف يفحص كلا العريسيْن لتوضيح العيوب قبل المزايا فالهُدْهُد الفصيح تمكّن من وصف عروس من سَبَأ لعريس من القدس بدقّة دون رتوش زيادة أو نقصان، فتاة أعجبتك على قارعة الطريق لن تتمكن من التواصل معها فلا بد من ظروف مُواتية للتعارف، هكذا كانت مُحاولات سمير صبرى لتوفير فرصة للتعارف بين ميرفت أمين وعادل إمام بفيلم البحث عن فضيحة، تتوقف قدرة العفريت عطارد من مهارات السّرعة وتوفير المعلومات ومكان التعارف عند هذا الحدّ، أما العمليّات القلبيّة من قٌبُول وكيمياء التناغم بين العريسين فلا قدرة له عليها.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: كلما إبتسمت كان النظر فى وجهك سببًا لسعادة أحدهم أو إزالة التكشيرة التى على وجهه، الوجه البشوش يُشرح الصدور الغاضبة.

برج الثور: لا تنخدع بالمظاهر أو تتغافل عن الفحص والتدقيق وأنت تشعر فى قرارة نفسك بعلامات الشك، إحذر عدوّك مرّة واحذر صديقك ألف مرّة.

برج الجوزاء: سَدّد فواتيرك وأقساطك الشّهريّة قبل أن تبدأ بتوريط نفسك بمشتروات جديدة قد تكون مغرية لكنّها كافية للتضييق على مصروف أسرتك الشّهرى.

برج السّرطان: إبحث عمّا يُميز بصمتك عن بصمات الآخرين وأبدأ فى تسويقها بدلًا عن البكاء على الفرص الضائعة، كلٌ مِنّا عنده شيئٌ.

برج الأسد: يومٌ مُناسب لأداء الواجبات الإجتماعية وصِلَة الرّحِمْ،زيارة المرضى من الأقرباء أو الأصدقاء والمُشاركة فى فاتورة علاج أحدهم إن أمكنك.

برج العذراء: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للكسل أو الراحة أو المكوث فى المنزل وأنت منهم، النشاط والحركة مفيدان لحمايتك من الأمراض والديون.

برج الميزان: فرص ضائعة وعلاقات مقطوعة أو مُتضرّرة وحتى أجهزة معطوبة كلها واردة للإصلاح اليوم بمشيئة الله تَعَالى، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج العقرب: الحظ يعنى مُساندة من الجميع وقت الحاجة أو الفرص على طبق من فضّة، عليك عدم التأخيرعند ظهور فرصة لوظيفة إضافيّة فى الأفق.

برج القوس: الإلتفات للقمة عيْشك أفضل لك من الإنغماس فى مناقشات قد تعتقد أنها تسلية لكنها تستهلك تركيزك الذهنى وتصنع العداوات،لتقل خيرًا أو لِتَسْكُتْ.

برج الجدى: فرص واردة لعمل إضافى فافحصها بعناية، تمهّل فى إختياراتك، تضع الإحسان فى أيدى الفقراء اليوم شكرًا لله تَعَالى على مكاسبك.

برج الدّلو: الحياة مُتعددة الألوان وليست أبيض وأسود فقط، لذا لا داعى لوضع الآخرين فى ركن ضيق والتعنّت ضد الحلول الوَسَطْ.

برج الحوت: أسلوب تأمين بسيط قد ينقذك من ورطة كبيرة، توقع المشكلة والعمل على تجنّبها يُخفّض من ضررها، إستبن سيارتك أو نقديّة، لذلك إسمه القرش الأبيض.