قيود كورونا

رغم ارتفاع الإصابات.. دول تخفف قيود كورونا

تقارير وحوارات

كورونا
كورونا
Advertisements

رغم ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، فهناك دول خففت القيود التي فرضتها على مواطنيها، مع الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية لحمايتهم من الفيروس اللعين.

يرصد "الفجر"، الدول التي خففت قيود كورونا على مواطنيها والتعايش مع الفيروس.

كوريا الجنوبية
 

لعل أبرز الدول التي خففت قيود كورونا، جاءت كوريا الجنوبية، التي أعلنت عن قواعد جديدة لانتقال المواطنين إلى حالة التعايش مع كوفيد-19، ومن بينها تخفيف سلسلة من القيود وإبراز وثائق التطعيم في الأماكن الأكثر خطورة مثل صالات الألعاب الرياضية وحمامات البخار والحانات.

تايلند وأستراليا
 

وخففت تايلند وأستراليا، بدرجة كبيرة، القيود على السفر الدولي، للمرة الأولى، منذ 18 شهرًا، فيما يعد اختبارًا كبيرًا للطلب على السياحة والسفر في العالم وسط جائحة فيروس كورونا.

الولايات المتحدة
 

كما انتهي الحظر الذي وضعته الولايات المتحدة على الزائرين من 33 دولة، مكتفية فقط بمطالبة الزائرين بتقديم دليل على اختبار سلبي للفيروس قبل ركوب الطائرة، وكذلك دليل على الحصول على اللقاح باستثناء الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

اليابان
 

بينما قررت اليابان، تخفيف القيود المفروضة على حضور الأحداث واسعة النطاق، والتي كانت مفروضة في 27 من أصل 47 محافظة في البلاد، والسماح بحضور 10 آلاف متفرج للأحداث الكبرى، مثل الألعاب الرياضية الاحترافية والحفلات الموسيقية، وذلك في إطار محاولاتها لاستعادة الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية وسط انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا.
 

وفي أحدث إحصائية، ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بـ "كوفيد-19" في العالم إلى 5 ملايين و425 حالة، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم إلى 246 مليونا و743 ألفا و962 حالة.