ننشر كلمة وزير العدل خلال حفل حلف اليمين لأعضاء هيئة النيابة الإدارية الجدد

حوادث

وزير العدل
وزير العدل
Advertisements

 أدى أعضاء النيابة الإدارية الجدد من دفعتي 2013 و2014 اليمين القانونية أمام وزير العدل بحضور رئيس هيئة النيابة الإدارية، وشهد عدد من قيادات الوزارة والهيئة مراسم حلف اليمين الذي انعقد في القاعة الكبرى بديوان عام وزارة العدل اليوم الثلاثاء الموافق 2/11/2021.

 وفي كلمته رحب وزير العدل برئيس هيئة النيابة الإدارية، وهنأ الأعضاء الجدد على صدور قرار السيد رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بتعيينهم، وأشار سيادته إلى أن الآمال معقودة عليهم لمواصلة الارتقاء بدور هيئة النيابة الإدارية امتدادا لمن سبقهم، وأوصاهم بحسن المسلك والخصال، وحثهم على الإخلاص والتفوق في العلم والاجتهاد مؤكدًا أن وزاره العدل لن تدخر جهدا في سبيل دعمهم وصقل مهارتهم حرصا منها على استمرار الأجيال البناءة والمعطاءة التي تستهدف حماية المال العام،  ومحاربة الفساد أيًا كان شكله ونمطه حتى نرتقى بوطننا مصر إلى المكانة العالية تحت القيادة الرشيدة للرئيس المخلص عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

واستُهلت مراسم أداء اليمين بكلمة ألقاها المستشار عزت أبو زيد رئيس هيئة النيابة الإدارية، رحب فيها بمعالي المستشار عمر مروان وزير العدل، مهنئًا معاوني النيابة الجدد ووجه تحية تقدير لفخامة السيد الجمهورية عبد الفتاح السيسي لإصداره قراري تعيين الدفعتين.

كما طالب سيادته الأعضاء الجدد، أن يكونوا على قدر المسؤولية لحمل رسالة العدالة المقدسة، وأكد  على ضرورة التحلي بالتقاليد القضائية العريقة القائمة على احترام الدستور والقانون وتحقيق العدالة، 
وأنهى سيادته كلمته،  مؤكدًا على دور أعضاء النيابة الإدارية المقدس في حماية الوطن، متمنيًا لهم التوفيق في أداء رسالتهم السامية لترسيخ قيم العدالة وإرساء سيادة القانون.

كما تفضل السيد المستشار عمر مروان وزير العدل، بإلقاء كلمته التي رحب فيها بالمستشار / عزت أبو زيد - رئيس هيئة النيابة الإدارية، وهنأ المعاونين الجدد، وطالبهم بالإخلاص والتفوق والاهتمام بالعلم  والاجتهاد ليكونوا خير ممثلين للهيئة القضائية العريقة، مؤكدًا أن وزارة العدل لن تدخر جهدًا في دعمهم وصقل مهاراتهم بما يكفل لهم أداء رسالتهم لمكافحة الفساد وحماية المال العام لإقامة دولة القانون  تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي الختام، قام كل من المستشار عمر مروان - وزير العدل، والمستشار عزت أبو زيد رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتبادل الدروع التذكارية.

ومن جانبه صرح السيد المستشار أحمد مرسي الأمين العام للمجلس الْأعلى للنيابة الإدارية، أن الكشف الطبي لمعاوني النيابة الجدد، سوف يجرى بمقر رئاسة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر، يومي الأربعاء والخميس الموافقين ٣ و٤ / ١١ / ٢٠٢١.