شاهد.. مراسم افتتاح مسجد التقوى بتكلفة ١٢ مليون جنيه بالدقهلية

محافظات

مسجد التقوى بالدقهلية
مسجد التقوى بالدقهلية
Advertisements

افتتح، اليوم الجمعة، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، مسجد التقوى بعزبة حسين فهمي بمركز السنبلاوين على مساحة 1200 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليون جنيه بالجهود الذاتية بمشاركة المجتمع المدني.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمحاسب المتولي عبدالعال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين وعدد من القيادات التنفيذية.

افتتاح مسجد التقوى 


هذا وقد ألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان (أحوال الفرج والشدة)، وأكد خلالها علي أن الأيام دول وأحوال العباد متقلبة ما بين يسر وعسر وصحة ومرض وغنى وفقر لقوله الله تعالي (وتلك الأيام نداولها بين الناس) ولا بد من الامتثال لأوامر الله عز وجل في كتابه الكريم ولأوامر رسوله الكريم في سنته النبوية المطهرة.

مسجد التقوى بالدقهلية 


كما أكد الوزير علي أن المؤمن يرضي بقضاء الله وقدره ويصبر علي البلاء ويشكره على النعماء وكما أعطاه الله عز وجل قادر على أن يأخذ منه.

مسجد التقوى بالدقهلية 


وأشار وزير الأوقاف إلى أن الرضا لا يتنافى مع الأخذ بالأسباب والأخذ بالأسباب مفتاح التوكل الصحيح على الله وقال لا بد من أن نلتزم بتعليمات الأطباء وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح للحفاظ على حياة الجميع من الإصابة بهذا الوباء الذي ضرب العالم كله.

مسجد التقوى بالدقهلية 


ومن جانبه، ثمن محافظ الدقهلية دور المجتمع المدني بالمحافظة الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهده محافظة الدقهلية في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتجهيز المستشفيات.