بعد تعثر المنتخب التونسي.. 3 فرص ترشح مصر للارتقاء للتصنيف الأول

الفجر الرياضي

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

سقط المنتخب التونسي، في فخ نظيره غينيا الاستوائية، وذلك بعدما خسر بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.


وأصبح منتخب تونس، في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف، عن نظيره منتخب غينيا الاستوائية، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط أيضًا.


وينظر المنتخب الوطني المصري، بعد تأهله رسميًا إلى المرحلة النهائية، ثلاث هدايا من المنتخبات أصحاب المستوى الأول، حتى يحل بديلًا لأحدهم في المستوى الأول وهم «الجزائر - تونس - المغرب - نيجيريا - السنغال»، حيث تمكن السنغال والمغرب من حسم التأهل إلى المرحلة النهائية.


وبعد تأهل منتخب مصر، أصبحت أمال الفراعة، تنصب بالظفر بهذا المقعد إلي 3 هدايا من ثلاث مجموعات مختلفة ولا يشترط الفوز على الجابون في الجولة الأخيرة لضمان أحد المقاعد في التصنيف الأول.


هدية المجموعة الأولى
الجزائر 13 نقطة
بوركينا فاسو 11 نقطة
النيجر 4 نقاط
جيبوتي 0 نقاط

‏هذه المجموعة بعد مرور 5 جولات، يتنافس منتخبي الجزائر مع منتخب بوركينا فاسو، على حجز بطاقة الصعود للمرحلة النهائية وتحدد المباراة الأخيرة بينهما المتأهل إلى المرحلة النهائية، وفي حين فوز بوركينا فاسو، يعني حسم مصر لمقعد في التصنيف الأول.


هدية المجموعة الثانية
تونس 10 نقاط
غينيا الإستوائية 10 نقاط
زامبيا 4 نقاط
مورتانيا نقطة

‏خسارة تونس أمام غينيا الاستوائية، ومشاركته رصيد العشر نقاط يمكن لا يزعج نسور قرطاج في حالة الفوز على زامبيا في الجولة الأخيرة على أرضه حيث إن فارق الأهداف لصالحه، عن المنتخب الغيني، لكنه يبقى مهددًا بمواجهة تماسيح زامبيا.


هدية المجموعة الثالثة

نيجيريا 12 نقاط
كاب فيري 10 نقاط
إفريقيا الوسطى 4 نقاط
ليبريا 3 نقاط

‏يستضيف منتخب نيجيريا، منافسه منتخب كاب فيري يوم الثلاثاء القادم في مباراة حاسمة، في حالة فوز الضيوف يُعلن حجز الفراعنة أحد مقاعد التصنيف الأول.