الإعلان رسميا عن الهاتف ZTE Geek مع معالج Tegra 4

تكنولوجى

الإعلان رسميا عن
الإعلان رسميا عن الهاتف ZTE Geek مع معالج Tegra 4


سمعنا في الماضي الكثير من الإشاعات حول الهاتف ZTE Geek بإعتباره سيكون أول هاتف ذكي في العالم يدعم معالج Tegra 4 من شركة Nvidia. ولكن للآسف، هذا الهاتف لم يتم الإعلان عنه في وقت مبكر بسبب بعض المشاكل التصنيعية إضافة إلى بعض المشاكل التنظيمية، مما جعل من الهاتف Xiaomi Mi3 هو أول هاتف ذكي يدعم معالج Tegra 4 يصل إلى السوق، مع العلم بأن هذا الأخير يتوفر أيضا على نسخة أخرى تدعم معالج Snapdragon 800.

دعونا نوضح بعض الأمور أولا. في الواقع، تم رصد الهاتف ZTE Geek خلال منتدى intel للمطورين في العاصمة الصينية بكين في شهر أبريل الماضي، وفي ذلك الوقت كان الهاتف يدعم معالج ثنائي النواة من فئة intel Atom بتردد 2GHz جنبا إلى جنب مع بعض المواصفات التقنية العادية الأخرى مثل توفره على شاشة بوضوح 720p. وكان من المقرر أن يتم إطلاق نسخة intel من الهاتف ZTE Geek في الربع الثالث من هذا العام.

في شهر يوليو الماضي تم رصد نسخة أخرى من الهاتف ZTE Geek في موقع لجنة الإتصالات والأجهزة الصينية، وكانت هذه النسخة بمثابة مفاجأة بحيث كانت تدعم معالج Tegra 4 من شركة Nvidia بدلا من معالج intel Atom من شركة intel، وليس ذلك فحسب، بل كانت هذه النسخة الجديدة تدعم أيضا شاشة أكبر وبوضوح Full HD.

وبعد سلسلة من اللخبطة والتقارير المختلفة والمتناقضة قامت شركة ZTE أخير اليوم بالإعلان رسميا عن الهاتف ZTE Geek في المعرض الدولي للإتصالات في بكين. ولحسن الحظ، فقد جاء هذا الجهاز بمواصفات قوية وممتازة، وتشمل شاشة 5 إنش بدرجة وضوح Full HD، معالج رباعي النواة من فئة Tegra 4 بتردد 1.8GHz، ذاكرة داخلية بحجم 16Gb قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، بطارية بسعة 2300mAh. وللآسف، فإن الهاتف متاح الآن فقط على شبكة China Mobile، وليس ذلك فقط، فهو لا يدعم شبكات الجيل الثالث خارج الصين في الوقت الراهن. ولحسن الحظ، فإن سعر الهاتف ZTE Geek رائع جدا فهو يكلف 1888 يوان صيني فقط أي ما يعادل 308 دولار أمريكي.