تطوير مصر ترتب لقرض بقيمة ٣ مليار جنيه لتسريع تنفيذ مشروعاتها

الاقتصاد

بوابة الفجر
Advertisements

 

كشف أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أنه لأول مرة تستعد الشركة للاقتراض من البنوك منذ تأسيسها؛ لاستكمال مشروعاتها خاصة ألمونت جلاله وبلوم فيلدز.

وقال شلبي، خلال جولة بالمشروع إن الغرض من الاقتراض سرعة الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات قبل الزيادة المتوقعة في أسعار وتكاليف البناء لزيادة اسعار الحديد والاسمنت، متوقعا أن تتراوح قيمة القرض بين 3 إلى 3.5 مليار جنيه.



وتابع " شلبي":  إن التكلفة الاستثمارية لشق السكني من مشروع المونت جلاله  تقدر بنحو 18 مليار جنيه، تم إنفاق منهم نحو 6 مليار جنيه  حتى الآن.
 

وأضاف  "شلبي" خلال جولة للصحفيين بالمشروع، أن الشركة انتهت من تسليم أكثر من نصف المستهدف من عدد الوحدات السكنية المخطط تسليمهم بالمشروع خلال العام والبالغ 700 وحدة، على ان تسلم 1500 وحدة العام القادم، مشيرا إلى أنه وفقا للجدول الزمني سيتم الانتهاء من المشروع بالكامل بحلول عام 2030.


وأشار " شلبي"، أن طول الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع ترجع إلى التحديات التى تواجه الشركة لازالة التجمعات الترابية وإقامة الحوائط الساندة، وهي خطوات لا بد منها لبدء الأعمال الإنشائية، مشيرا إلى أن جاري العمل حاليا إنشاء 4 آلاف وحدة سكنية بالمشروع في مرحلته الأولى.
 

ويقام مشروع " المونت جلاله" على قمم أحد الجبال بالعين السخنة وبالقرب من مدينة الجلالة الجديدة بمساحة  إجمالية 525 فدان، ومن المستهدف أن يضم 10 آلاف وحدة موزعة بين وحدات سكنية وفندقية.