الانتهاء من كسح مياه الأمطار بنفق شبرا بدمنهور (صور)

محافظات

نفق شبرا بدمنهور
نفق شبرا بدمنهور
Advertisements

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالإشراف على أعمال رفع تراكمات المياه من نفق شبرا بمدينة دمنهور، حيث تسببت كميات الأمطار الهائله التى شهدتها المحافظة فى اعتراض سير المارة والسيارات داخل النفق، مؤكدا أن الأعمال تجرى على قدم وساق لعودة حركة المارة والسيارات داخل النفق بأقصي سرعة.


 

كما تابع المحافظ تشغيل غرفة الطلمبات والبيارة وطلمبات شفط المياة بالنفق وكذا أعمال كسح وشفط المياة بالشارع وتابع إنتظام سير حركة السيارات وعدم تواجد مياة بالنفق،حيث تم تجهيز النفق عدد 3 طلمبات وعدد 2 غاطس وصفيات على جانبى النفق بالإضافة لغرفة تحكم وأطقم على مدار ال24 ساعة  لرفع وشفط المياة من النفق والصرف على محطة الصرف، كما تم الدفع بمعدات وسيارات شفط إضافية بما يتناسب مع كميات الأمطار الغزيرة المستمرة.


 

وأكد المحافظ على إستمرار الإنعقاد الدائم  لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة لليوم الثالث على التوالي  مع رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة اي مشكلة تطرأ والتعامل الفورى معها وحلها بأسرع وقت.


 

كانت موجة الأمطار التي تعرضت لها مدن ومراكز محافظة البحيرة اليوم السبت، في تجمع وتراكم المياه بمناسيب مرتفعة أدت إلى غرق بعض شوارع مدينة دمنهور "العاصمة" وعدد من المدن الساحلية والمراكز والقرى، وتحولت عدة شوارع رئيسية إلي برك كبيرة تسببت في خلو المارة وغلق بعض المحال التجارية.


 

وذكر بيان إعلامي صادر عن محافظة البحيرة، أن الوحدات المحلية دفعت بمعدات وأطقم بالشوارع والميادين للحد من الآثار الناجمة ورفع التراكمات بالتنسيق بين فرق وأطقم الأزمات والحماية المدنية وشركة المياه والجهات المعنية.


 

الأمر الذي دفع اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إلي مد تعطيل الدراسة غدا الاحد الموافق 21 نوفمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة، وحفاظًا على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب، ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.


 

حيث تشهد المحافظة منذ فجر اليوم السبت حالة من سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة على عدة مناطق من المحافظة وتواجه فرق وأطقم الأزمات والتدخل بالمحافظة تلك الموجة بأكثر من 1262 طقم ومعدة.


 

كان من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا على عدة مناطق من "السلوم، مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح، البحيرة، وكفر الشيخ" قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح.


 

وشدد محافظ البحيرة، علي رفع درجة الإستعداد لمواجهة أية أحداث خلال فصل الشتاء والتعامل الفوري، مع التغييرات المناخية، التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، مع الالتزام  بإستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول.


 

كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديری المديريات الخدميه ورؤساء مجالس إدارات الشركات الكهرباء، ومياه الشرب ومسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري والحماية المدنية والأسعاف بضرورة الإلتزام بتجهيز كافة المعدات اللازمة لمواجهة أى ظروف طارنة بالمعدات اللازمة وجاهزية كافة المعدات.


 

وأشار المحافظ أن البحيرة استعدت بعدد 1262 معدة مابين سيارات شفط وكسح ونافورى وبدالات وماكينة شفط بالتنسيق مع شركة المياه والحماية المدنية، كما تم شراء 160 معدة جديدة بتكلفة 216 مليون جنيه وكذا تدعيم الحماية المدنية بعدد 18 سيارة إطفاء و66 ماكينة شفط ومعدات إنقاذ نهرى ووسائل اطفائية متنوعة بتكلفة 105 مليون جنيه لمواجهة موسم الشتاء.


 

كما يتم بصفة مستمرة مراجعة 124 محطة رفع صرف تعمل بقدرة تصريف 472 متر مكعب للثانية باجمالى 41 مليون متر باليوم وتشغيل 4 محطات صرف زراعى تجريبيا تعمل بقدرة تصريف 168 متر مكتب للثانية بتكلفة 1.2 مليار جنيه بإجمالي 14 مليون متر مكعب باليوم، وكذا مراجعة اعمدة الإنارة العامة والاسلاك المكشوفة والمحولات الكهربائية بالشوارع ومحيط المدارس.


 

بالإضافة إلى أعمال تبطين وتطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وازالة المعوقات أو التعديات عليها والتأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء وبدائل التغذية الكهربائية بالمستشفيات العامة ومحطات الصرف الصحى والزراعي، وكذلك مراجعة المدارس وسلامة الوصلات الكهربائية والمفاتيح والاعمال الداخلية وخلوها من الأسلاك وأيضا متابعة المباني الآيلة للسقوط والتى تشكل خطر داهم وكذا مراجعة المعديات والمراكب النيلية بنطاق المحافظة ووقف المخالف منها حفاظا على سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح أو الأمطار الغزيرة.

IMG-20211120-WA0101
IMG-20211120-WA0101
IMG-20211120-WA0103
IMG-20211120-WA0103
IMG-20211120-WA0102
IMG-20211120-WA0102
IMG-20211120-WA0104
IMG-20211120-WA0104
IMG-20211120-WA0105
IMG-20211120-WA0105