محافظ كفر الشيخ: تعطيل الدراسة غدًا

توك شو

اللواء جمال نور الدين-
اللواء جمال نور الدين- محافظ كفر الشيخ
Advertisements

كشف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، آخر تطورات موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة بسبب سقوط الأمطار الغزيرة على المحافظة منذ فجر اليوم السبت.

وأعلن "نور الدين" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت عن قيامه بتعطيل الدراسة غدًا الأحد في كافة المدارس الأزهرية والعامة حفاظًا على صحة الطلاب.

وقال: "المحافظة تعرضت لطقس ساحلي سيء منذ الفجر والأمطار تتساقط بغزارة على المناطق الشمالية وسرعة الرياح أثرت بشكل كبير على سقوط بعض الأعمدة الكهربائية ولكن لا يوجد أي إصابات أو خسائر بشرية نتيجة لسقوط هذه الأعمدة".

وفي ذات السياق كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ولا سيما في ظل موجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد منذ أمس الجمعة.

وقالت إن المحافظات الشمالية التي تمثلت في محافظات الإسكندرية ومطروح وبورسعيد شهدت أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد.

وأضافت أن محافظة القليوبية تعرضت لسقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة الشدة ومن المتوقع أن يتجدد سقوط أمطار خلال الساعات القادمة خلال من ساعة إلى ساعتين ولكن تقل كثافتها عن الأمطار في المناطق الشمالية ولا يوجد منها أي قلق.

وأشارت إلى استمرار سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء مع هدوء الرياح المحملة بالرمال والأتربة خلال الساعات القادمة مع استمرار سقوط الأمطار على محافظة الإسكندرية واحتمالية أن تتأثر محافظة شمال سيناء بتشكل سيول خفيفة بسبب الطبيعة الجغرافية لها.

وناشدت المواطنين بعدم الخروج أو القيادة على الطرق لصعوبة ذلك خاصة على المنطقة الشمالية التي تتعرض لكميات كبيرة من الأمطار، لافتة إلى أن هذه الحالة هي الأقوى خلال خريف 2020 وهي حالة طبيعية نظرًا للتغييرات المناخية التي تأثر بها العالم.