العناية الإلهية تنقذ المواطنين بعد انهيار شرفة عقار بالإسكندرية (صور)

محافظات

Advertisements

شهدت منطقة الورديان غربي محافظة الإسكندرية، قبل قليل، انهيار شرفة عقار بشارع الأمير لؤلؤ، نتيجة الطقس السيء والأمطار الغزيرة المستمرة منذ فجر اليوم على شوارع المحافظة.

شهود عيان يروون التفاصيل

وقال شهود عيان، إنهم فوجئوا بإنهيار شرفة بالطابق الثالث بشارع الأمير لؤلؤ، بسبب الأمطار الغزيرة التي لم تتوقف والرياح الشديدة، والعناية الإلهية أنقذت المواطنين أسفل العقار من أي ضرر، وعلى الفور جرى إبلاغ الأجهزة المعنية بحي غرب لسرعة التحرك وإزالة الأجزاء الخطرة من العقار.

حالة الطقس في محافظة الإسكندرية

وتشهد محافظة الإسكندرية غرق عدد من الشوارع في شرق المحافظة بسبب هطول أمطار غزيرة في مساء يوم السبت، والتي تمثل ذروة نوة المكنسة. 

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إن المحافظة تشهد أمطارًا غزيرة وغير مسبوقة تهطل على جميع مناطق محافظة الإسكندرية، وهناك تجمعات لمياه الأمطار ويجري العمل على حلها بأسرع وقت ممكن.

وأضاف “نافع”، أنه يهيب بالمواطنين توخي الحذر بعدم وقوف السيارات على شنايش المطر، وعدم وقوف السيارات في أماكن يحتمل فيها سقوط الأشجار أو البلكونات القديمة، وعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو الإنارة وعدم الوقوف في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، والإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار على الخط الساخن للشركة ١٧٥ أو على صفحة الشركة في مواقع التواصل الاجتماعي. 

تعطيل الدراسة في جامعة الإسكندرية

وأعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021، بجميع كليات ومعاهد الجامعة، مع استمرارها أون لاين وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل امتحانات للطلاب الذين لديهم امتحانات إلى موعدٍ آخر، وذلك نظرًا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الرعدية الغزيرة التى تشهدها المحافظة وتستمر خلال الساعات المقبلة، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

أمطار الإسكندرية

أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية