قبل جائحة كورونا..

مدير أوركسترا مكتبة الإسكندرية: التحضير لمشروع أوبرا كارمن منذ عامين

محافظات

المؤتمر الصحفي لعرض
المؤتمر الصحفي لعرض أوبرا كارمن
Advertisements

قال المايسترو ناير ناجي، مدير أوركسترا مكتبة الإسكندرية، إن مشروع أوبرا كارمن الذي سيقام في مكتبة الإسكندرية يتم التحضير له منذ عامين قبل جائحة كورونا، وهو مشروع مهني وتعليمي، بالتعاون مع معهد جوته الألماني.

وأشار إلى أن العرض يضم عددا من الفنانين من قبل أكاديمية مسرح ميونخ أوجست إيفردينج، وأن العرض سيكون بقيادة المايسترو ناير ناجي، والمخرج مانويل شميت، ومصمم الأزياء برنهارد زيجل، ومدربة كورال الأطفال ميري بانوب، ومدربة الكورال دنيا أكرم.

وتحدث أن الإعلان عن عرض أوبرا كارمن قد حقق حراكا من الجمهور ورد فعل  من خلال بيع التذاكر، وأنه يتوقع أن يكون الحضور كامل العدد، وأنه قد لاحظ ذلك من خلال السوشيال ميديا وأسئلة الجمهور.

وأضاف مدير الأوركسترا أن ذلك العرض سيغير وجهة نظر الجمهور عن الأوبرا حتى إن لم يشاهدها من قبل، لأنه سيشاهد عرضا حيا أمامه.

فيما قالت مدير معهد جوته "زابينه إرلنفاين" إنها فخورة بمشاركتها في هذا العرض الضخم، لأن معهد جوته يهتم جدا بالتبادل الثقافي، والمعهد يهتم بوضع اهتمامه في هذه المشروعات المثالية، خاصة وأن مشروع أوبرا كارمن سيجعل الجمهور يعيش في مشروع متنوع غنائي وثقافي.

وأضافت مدير معهد جوته، أنه فور عرض فكرة المشروع على أكاديمية مسرح ميونخ أوجست إيفردينج تحمسوا خاصة أنه على أرض مدينة الإسكندرية، وأنه سيتم إشراك المهنيين مع دارسي الغناء وهو أمر مهم.

وذكرت أنه سيتم إتاحة الشخصيات الثانوية من فناني الإسكندرية، وهي تتيح لهم لأول مرة المشاركة في هذا العمل الضخم.
وأشارت إلى أن الأوبرا كان يهتم بها الطبقة الأرستقراطية قديما، أما اليوم فقد أصبحت الأوبرا لجميع الجمهور، وأن لغة الأوبرا أصبحت واضحة ومفهومة لجميع الجمهور.

وقال برنهارد زيجل، مصمم الازياء، إنه سعيد بوجوده في مكتبة الإسكندرية، وتعامله مع كورال الأطفال، وكل العمل الفني داخل المسرح، مضيفًا: "نزلت المنشية لشراء القماش وعشت كل الأجواء".
فيما أضاف أن الفنون أصبحت من الجوانب الهامة داخل أي مدينة، وأنه يجب على أصحاب الأعمال أن يختاروا مدن ذات جانب ثقافي، ويهتموا بتقديم العروض الأوبرالية.

فيما قالت الفنانة "كورينا شورل" التي تقوم بشخصية كارمن، إنها قد قامت بالدورين في حياتها في الإسكندرية وألمانيا، وإنها تشعر بالحماس لمشاركتها في هذا العرض.

فيما أضاف الفنان رجاء الدين أحمد أحد المشاركين في عرض أوبرا كارمن أنه يشعر بالفخر لمشاركته في هذا العرض.

المؤتمر الصحفي لعرض أوبرا كارمن

المؤتمر الصحفي لعرض أوبرا كارمن
المؤتمر الصحفي لعرض أوبرا كارمن
المؤتمر الصحفي لعرض أوبرا كارمن
المؤتمر الصحفي لعرض أوبرا كارمن
المؤتمر الصحفي لعرض أوبرا كارمن
المؤتمر الصحفي لعرض أوبرا كارمن