الحلقة الأولى من حدوتة "مريم".. معاناة الطفلة مريم في دار أيتام

الفجر الفني

ريم عبد القادر
ريم عبد القادر
Advertisements


عرضت قناة cbc، أولى حلقات حدوته "مريم" من مسلسل "زي القمر"، والذى تقدم بطولتها الطفلة ريم عبد القادر، وبدأت الحلقة الأولى باستعراض الأحداث داخل دار أيتام، وتظهر المشرفة على الدار (سلوى عثمان)، وتتواجد في الداخل الطفلة مريم (ريم عبد القادر)، والتي وجدها حارس الدار ملقاه أمام الباب، متأثرة بجروح بسبب عض الكلب لها، ليقوم مسئولي الدار بمتابعة حالتها حتى يتم شفاؤها.


 تظهر أسرة رشا مهدى وإسلام حافظ، حيث يطلب طفليهما زيارة دار أيتام لإدخال السعادة على قلوب أطفال مثلهم، وبعد وصولهم للدار، تطلب المديرة (عفاف شعيب) منهما تبني الطفلة مريم، منطوية ولها معزة خاصة عندها، كما أن الدار تمر بظروف سيئة ستضطرها للغلق، ليوافقا على ذلك الطلب ولكن بعد فترة من الوقت.

 

 

يجد إسلام حافظ عائقًا أمامه لتبنى الطفلة مريم، وهو وجود فرص عمل جيدة في الكويت وان يستطيع التواجد وتربية الطفلة مريم إلا أنه يفاجئ بغضب أبنائه وذلك لارتباطهم الشديد بمريم، التي عندما تعلم بسفر رشا مهدي وإسلام حافظ تبكي كثيرًا، وتنتهي الحلقة على تأثر حالتها الصحية بذلك الأمر.


 

يشار إلى أن حكاية "مريم" بطولة ريم عبد القادر وإسلام حافظ وسارة الشامي وحسام فارس ورشا مهدي وهاجر الشرنوبي ويوسف الأسدي ومحمد فاروق شيبة ورحاب حسين ورحمة أحمد ورفل عبد القادر وجهاد عصام وهنا زهرام وإبرام سعيد وضيف شرف جمال يوسف وعفاف شعيب وسلوى عثمان، وهي من تأليف أحمد أنور وأحمد عبد الجواد وإخراج معتز حسام.


 

وتعرض حدوته "مريم" من مسلسل "زي القمر" على قناة cbc، الساعة الساعة 8 مساء، والإعادة الساعة 2.30 صباحًا والساعة 12 ظهرًا، هي الحدوته الحادية عشر من مسلسل "زى القمر" فى موسمه الثاني والذى تقف على إنتاجه المنتجة مها سليم.


 

يذكر أن المنتجة مها سليم تعمل حاليًا على التحضير لمسلسل جديد بطولة مي كساب من 15 حلقة، وهو فكرة نصر الدين ناجى، وسيناريو وحوار أحمد سعد وإلى ومحمد صلاح خطاب وإبراهيم صابر وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي للعرض في شهر رمضان المقبل، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.