جامعة السويس تنظم ندوة تعريفية عن بنك المعرفة المصري

محافظات

جانب من الندوة
جانب من الندوة
Advertisements

نظمت جامعة السويس، صباح اليوم الإثنين، ندوة تعريفية لبنك المعرفة المصري، بقاعة الندوات بكلية الثروة السمكية، بمقر الجامعة بمنطقة السلام بطريق السويس القاهرة.

وعقدت الندوة برعاية رئيس جامعة السويس الدكتور السيد الشرقاوي وتحت إشراف الدكتور عبد العاطي لاشين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وبحضور الدكتور علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود داوود مدير ومنسق التدريب ببنك المعرفة المصري، والدكتور محمد الشاهد مدير المكتبة الرقمية بالجامعة، والدكتور علاء يونس وكيل كلية الثروة السمكية، والدكتور محمد داغر المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وفي كلمته تحدث "لاشين" عن أهمية بنك المعرفة المصري كأحد أهم وأكبر مصادر المعرفة الدقيقة، حيث أوضح أنه يوفر أهم محورين من محاور العلم الممثلة في توفير قواعد بيانات علمية وعالمية للباحثين، فضلا عن تمكين الباحثين المصريين من مواكبة التطور الهائل في البحث العلمي ونشر بحوث على أسس عالمية.

ومن جانبه أوضح مدير المكتبة الرقمية كم الدعم الذي يوفره رئيس الجامعة للبحث العلمي وتشجيع كافة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالنشر الدولي ومواكبة الجديد في العلم.

ثم قدم الدكتور محمود داوود مدير التدريب ببنك المعرفة مقدمة تعريفية عن بنك المعرفة المصري، موضحا كيفية تسجيل حساب على بنك المعرفة المصري، كيفية استخدام محرك البحث الموحد الخاص بالبنك، كيفية تصفح مصادر المعلومات المتخصصة في موضوع محدد، التعرف على آلية الوصول لعنوان مجلة، كتاب، رسالة جامعية محددة، والتعرف على مصادر معلومات بنك المعرفة المصري والتي تزيد عن 30 ناشر عالمي.

وفتحت إدارة الندوة الباب للاستماع إلى استفسارات وتساؤلات الحضور والإجابة عليها لتحقيق أقصى استفادة.

وتنظم جامعة السويس، معرضا للكتاب والمشغولات اليدوية، خلال الفترة بين 14 نوفمبر الجاري وحتى 25 من ذات الشهر.