تحقيق استقصائي يكشف الأبرز للتتويج بجائزة الكرة الذهبية

خاص لـ "الفجر".. تحقيق استقصائي يكشف الأبرز للتتويج بجائزة الكرة الذهبية بمشاركة صحفيين ومدربين

الفجر الرياضي

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية
Advertisements

 اقترب موعد الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، والتى تُمنح لأفضل لاعب في العالم تحت رعاية مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ويقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2021، في الـ29 من نوفمبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تم اختيار قائمة تضم 30 مرشحا للفوز بهذه الجائزة، والتي ألغيت العام الماضي، نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد، بناء على أصوات 180 صحفيا متخصصا في كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

واختص العديد من الصحفيين الأجانب، ومدربي كرة القدم العالمية، "موقع الفجر الرياضي"، للحديث عن توقعاتهم للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

- الصحفي الفرنسي باتريك جويلار، صحفي لدى فوتبول 365 الفرنسية:-

"توقعي أن الفائز بالكرة الذهبية سيكون إما روبرت ليفاندوفسكي أو ليونيل ميسي. كان من المفترض أن يفوز ليفاندوفسكي في عام 2020، إذا لم يتم إلغائها بسبب الوباء وعواقبه، لكنه حافظ على مستوى مثير للإعجاب في عام 2021، حيث فاز بالدوري الألماني مع بايرن ميونيخ وكان أفضل لاعب في بولندا في بطولة أوروبا.

"فاز ليونيل ميسي بكأس الملك مع نادي برشلونة وكذلك كأس أمريكا مع الأرجنتين، أول لقب كبير له مع منتخب بلاده، وبعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان، ساعد فريقه الجديد في الفوز على مانشستر سيتي في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، لذلك يجب أن يحصل على الكثير من الأصوات".

- الصحفي الفرنسي إيون كافيت، الصحفي لدي CNN Sport:-

"توقعاتي أن ليونيل ميسي هو من سيفوز بالبالون دور، هذا الموسم، وبطولة أمريكا التي حصل عليها مع منتخب بلاده، هي التى تُقربه من التتويج بالكرة الذهبية".

- الصحفي الإسباني دارين لويس، الصحفي لدي Daily mirror:-

"توقعاتي هو روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، لأنه يقدم مستوي رائع منذ موسمين، وأري أنه الأفضل والأحق بالفوز العام الماضي، إذا لم يتم إلغائها، ومازال يقدم نفس المستوى". 

- الصحفي الإسباني خوسيه جارسيا من صحيفة ماركا الإسبانية

كل المؤشرات تقول بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الأقرب لحصد جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه.

 - الفرنسي بيري نيجاي، مقدم برامج لدي SVSportFR، والصحفي لدي ليكيب الفرنسية:-

"أري أن كريم بنزيما هو الأحق للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، بنزيما يقدم أداء متميز مع ريال مدريد، ساعدهم في الفوز بالعديد من المباريات، وليس فقط مع ريال مدريد، بل يقدم مستوي رائع مع منتخب فرنسا، وكان سبب في تتويجهم ببطولة دوري الأمم الأوروبية".

- البرتغالي لويس كريستوف، مراسل صحفي برتغالي:-

"أتوقع فوز روبرت ليفاندوفسكي، إنه مهاجم من طراز خاص، لديه مستوي ثابت منذ فترة كبيرة، يجب أن يتوج بها وأري أنه كان سيتوج بها العام الماضي، ساهم في فوز فريقه بالعديد من البطولات، وبدوري أبطال أوروبا العام قبل الماضي".

- المدرب بابلو فرانكو، المدرب المساعد لـ ريال مدريد سابقًا:-

"توقعاتي هو جورجينيو لاعب وسط تشيلسي، هو الشخص المناسب لكني لست متأكدًا مما إذا كان سيحصل عليها، لكنه هو الأجدر بها من حيث البطولات والتألق أيضًا".


- رابح ماجر نجم منتخب الجزائر السابق والمتوج بدوري أبطال أوروبا رفقة بورتو البرتغالي

أري أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الذي سيتوج بالكرة الذهبية بعد حصده بطولة كوبا أمريكا رفقة الأرجنتين