وزير المالية يكشف أهمية عقد مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي (فيديو)

توك شو

محمد معيط
محمد معيط
Advertisements

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي جاء في ظروف اقتصادية مهمة جدا في ظل ما يعانيه العالم من وضع غير مستقر، ومستوى تضخم، وتعثر في سلسلة الإمدادات. 

وأشار "معيط"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "TeN"، مساء الإثنين، على هامش فعاليات مؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي"، إلى أن المؤتمر يمثل حالة حوارية بين الحكومة والمجتمع المدني والمتخصصين، لافتا إلى أن المؤتمر يخرج بتوصيات هامة يعملون على تنفيذها.

وشهد وزير السياحة والآثار اليوم فعاليات افتتاح الدورة الثامنة للمؤتمر الاقتصادي لدار أخبار اليوم تحت عنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن» والذي افتتحته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة نيابة عن معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وبحضور وزراء كل من الكهرباء والبترول والشباب والرياضة.

وشهد المؤتمر المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وعدد كبير من رجال المال والأعمال والاقتصاد.

ويناقش المؤتمر من خلال ٦ جلسات عامة وتخصصية الصناعة، والاستثمار والتمويل أساس التصدير، البترول والغاز والكهرباء انطلاقة الطاقة جسور بوابة مصرية للأسواق العالمية، النقل واللوجستيات ركيزة التصدير، التنمية العمرانية وتصدير العقار، التصنيع الزراعي والثروة الحيوانية الواقع والطموح.