إحالة متهم استولى على 2 مليون جنيه من المواطنين للجنايات

حوادث

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

أحالت النيابة العامة، اليوم الاثنين، متهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها فى مجال تجارة الملابس، مقابل حصولهم على أرباح سنوية إلى محكمة الجنايات.

وكشفت التحقيقات أن المتهم تلقى مبالغ مالية من ضحاياه بالاشتراك مع آخر بلغ إجماليها 2 مليون جنيه ونصف لتوظيفها في مجال تجارة مجال تجارة الملابس، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون.

وأفادت التحقيقات أن ثلاثة ضحايا فقط تقدموا بشكاوى ضد المتهم وأن هناك ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.

تعود أحداث الواقعة عندما ضبطت الأجهزة الأمنية المتهم لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من عدد 3 مواطنين بقيام متهم بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم مقابل حصولهم على أرباح شهرية.

وأسفرت التحريات عن قيام المتهم بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها، واستثمارها لهم فى مجال تجارة الملابس، والخردوات والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (اثنان مليون جنيه مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد بالمخالفة لأحكام القانون.

وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وعرضه على النيابة العامة للتحقيق.