بعد وقوع حالات تسمم.. آخر قرارات وزير التعليم بشأن الوجبات المدرسية

تقارير وحوارات

طارق شوقي
طارق شوقي
Advertisements

شهدت الفترة الأخيرة حدوث حالات تسمم بمحافظة أسيوط وقنا، إثر تناول الوجبة المدرسية.

 

وقف توزيع الوجبات


وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بوقف توزيع الوجبات الغذائية في محافظتي أسيوط وقنا، اعتبارًا من غد الأربعاء، وذلك لحين الانتهاء من التحقيق بالشكاوي الواردة بسبب الوجبات الغذائية للطلاب.

 

اطمئنان ورعاية


حرص شوقي على الاطمئنان على جميع المصابين بعد نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج، والتأكد من خروجهم بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية، حيث تعرض عدد كبير من طلاب المدارس بمحافظتي قنا وأسيوط، لحالة إعياء إثر تناولهم الوجبات الغذائية المدرسية، اليوم.

 

بيان من نائبة بمجلس النواب


وجهت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب، بيان للدكتور طارق شوقي، حيث أكدت على حدوث حالات إعياء لعدد من الطلاب بعد تناولهم الوجبة المدرسية، وتم تجميع جميع الوجبات بعد تسليمهم بسبب ظهور هذه الحالات.

وأوضحت أن محافظ أسيوط  قام بإعلان تشكيل لجنة عاجلة لفحص هذه الواقعة، والتأكد من سلامة الوجبات المدرسية ووقف صرفها بصورة مؤقتة، وعمل تقرير عن الواقعة بالكامل.

كان قد تعرض صباح اليوم عدد من طلاب مدراس "الكداليك، وعرب مطير، والكوم الأحمر، والسلام" بمحافظة أسيوط، وعدد من طلاب مدرسة شركة السكر الإبتدائية بنجع حمادي بمحافظة قنا، لحالة إعياء شديد إثر تناولهم للوجبة المدرسية، وتم نقلهم للمستشفيات للعلاج.