وفاة الفنانيين

آخرهم سهير البابلي.. "الفجر" ترصد مسيرة 3 فنانين ماتوا في شهر نوفمبر

تقارير وحوارات

سهير البابلي
سهير البابلي
Advertisements

شهد شهر نوفمبر وفاة العديد من نجوم الفن الذين أثروا في الشارع المصري من خلال أعمالهم، ولهذا تحاول "الفجر" رصد أبرز الفنانيين والفنانات الذين ماتوا في هذا الشهر.


سهير البابلي


هي سهير حلمي إبراهيم البابلي من مواليد 17 فبراير 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط تربت في مدينة المنصورة، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت واشتهرت باللون الكوميدي.

وكنت من أهم أعمالها المسرحية مدرسة المشاغبين، عايزة أتكلم، ريا وسكينة وغيرها من المسرحيات، ومن الأعمال الدرامية والسينمائية  ليلة القبض على بكيزة وزغلول، أميرة حبي أنا، ليلة عسل ولكنها اعتزلت الفن وارتدت الحجاب، وفي عام 2006 عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل قلب حبيبة، حتي توفيت في 21 نوفمبر 2021.


أحمد خليل


ولد الفنان أحمد خليل بقرية بلقاس مدينة المنصورة محافظة الغربية، والتحق بمعهد السينما مع أن والده كان يرفض سلك التمثيل حتي تخرج 1965، واستمر في العمل بالتمثيل حتى توفي في 9 نوفمبر 2021 متأثرا بفيروس كورونا.

وكان من أشهر أعماله "سكة الهلالي وقاسم أمين، سوق الخضار، أولاد الشوارع وحديث الصباح والمساء".

 

محمود اللوزي


هو محمود اللوزي ولد في 9 سبتمبر عام 1958 هو والد الممثلة يسرا اللوزي، كان يعمل في مجال التمثيل حتي سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعاد ليُدرس في الجامعة الأمريكية.
وكان من أهم أفلامه ميكروفون والكنز، والحقيقة والخيال، والخروج، وإذاعة حب، حتي توفي عن عمر 63 سنة في 15 نوفمبر 2021.