ارتفاع إصابات كورونا

رغم التطعيم باللقاحات.. أسباب ارتفاع إصابات كورونا عالميا

تقارير وحوارات

مصابو كورونا
مصابو كورونا
Advertisements

تخوف شديد، أصاب قاطني العالم، جراء ارتفاع إصابات فيروس كورونا، رغم التوسع في حملات تطعيم المواطنين باللقاحات المتعددة، لذا لا بد من اتباع الإجراءات الاحترازية بشكل كاف.

 

يرصد "الفجر"، أسباب ارتفاع إصابات فيروس كورونا حول العالم.

 

ارتفاع إصابات كورونا


ارتفعت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم إلى 258 مليون و792 ألف و542 حالة، وفقًا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إضافةً إلى ارتفاع الوفيات حول العالم إلى 5 ملايين و166 ألفا و102 حالة.


أسباب ارتفاع الإصابات


ويرجع ارتفاع الإصابات، إلى تفشي المتحورة دلتا الشديدة العدوى وعدم التطعيم بشكل كاف وتخفيف تدابير الحد من الوباء، حسب منظمة الصحة العالمية.

ويقول المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوجه، إن "الوضع المتعلق بكوفيد-19 في سائر أنحاء أوروبا وآسيا الوسطى خطير للغاية، إننا نواجه شتاءً مليئًا بالتحديات"، داعيًا إلى اعتماد نهج يجمع بين زيادة نسبة من تلقوا اللقاح ووضع الكمامة والتدابير الصحية والتباعد.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية، أن وضع الكمامة يقلل من الإصابة بالمرض بنسبة 53%، وقد يمنع تعميم استخدامها بنسبة تصل إلى 95% وقوع أكثر من 160 ألف حالة وفاة بحلول الأول من مارس.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، عن خطة بقيمة 8 مليارات دولارات، هدفها القضاء على جائحة كوفيد-19، من خلال جعل اللقاحات في متناول الجميع، في كل مكان في العالم.

وتهدف استراتيجية التطعيم ضد كـوفيد-19 العالمية إلى تطعيم 40% من الناس في جميع البلدان، بحلول نهاية العام الحالي، وتطعيم 70% من سكان كل بلد في العالم، بحلول منتصف عام.