الرد الأول من بنزيما بعد قرار الحكم عليه

الفجر الرياضي

 بنزيما
بنزيما
Advertisements

أصدرت محكمة جنايات فرنسا، صباح أمس الأربعاء، قرارًا بحبس النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، بعد اتهامه في قضية ابتزاز زميله في منتخب فرنسا.

 الرد الأول من بنزيما بعد قرار الحكم عليه
وكشفت تقارير صحفية إسبانية، عن ردة فعل النجم الفرنسي، بعد قرار المحكمة بحبسه لمدة عام مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 75 ألف يورو.
وكان كريم بنزيما، قد اشترك في قضية ابتزاز اللاعب ماتيو فالبوينا، لاعب منتخب فرنسا السابق، بمقطع فيديو غير لائق، وذلك أثناء مشاركته مع المنتخب الفرنسي في وقت سابق.
واعتبرت محكمة فرساي أن المحادثة التي أجراها بنزيما مع فالبوينا، والتي حاول فيها إقناعه بالاتصال بالمُبتزين، تدخلًا "متعمدًا" في الواقعة من لاعب ريال مدريد، يندرج تحت بند التواطؤ.
وأكدت التقارير الإسبانية، على أن بنزيما، مندهش من قرار المحكمة، ولذلك سوف يتخذ قرارا رسميا بالاستئناف على العقوبة، والمطالبة بالبراءة بشكل نهائي.
وأوضحت التقارير، على أن محامي بنزيما، أكد فور مغادرته للمحكمة، أنه سيستأنف على الحكم بشكل رسمي.
وجاءت قرارات المحكمة ضد مصطفى الزواوي، الذي يعتبر العقل المدبر للعملية، بالسجن لمدة عامين ونصف وغرامة 3 آلاف يورو، ولى أكسل أنجوت، الرجل الذي حصل على الفيديو من هاتف فالبوينا، بالسجن لمدة عامين.
وأدانت يونس حواس، الوسيط الذي اُستخدم للضغط على فالبوينا، بالسجن لمدة 18 شهرا مع إيقاف التنفيذ، بينما حُكم على كريم زناتي، صديق بنزيما الذي كان على اتصال بمهاجم ريال مدريد، بالسجن لمدة 15 شهرا مع إمكانية وقف تنفيذها، وغرامة 3 آلاف يورو.
جدير بالذكر، أن بنزيما يستعد لخوض مباراة مهمة مع ريال مدريد أمام شيريف تيراسبول، اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.