افتتاح طريق الكباش

بالتفاصيل.. موعد انطلاق احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر

تقارير وحوارات

بوابة الفجر
Advertisements

تكثف الدولة المصرية، استعداداتها النهائية لإبهار العالم، بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، عن طريق افتتاح "طريق الكباش" الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن موعد افتتاح "طريق الكباش" الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر.

افتتاح "طريق الكباش"

تستعد محافظة الأقصر، لإقامة فعالية "طريق الكباش" التي ستبهر العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر.

موعد الافتتاح

ينطلق حفل المواكب المقدسة "طريق الكباش" الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر، في السابعة والنصف، مساء اليوم الخميس، بعد رفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين لها وتطوير طريق المواكب الكبرى المعروف إعلاميًا بطريق الكباش.

إجراءات احترازية

وشهدت المحافظة، تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها في الفنادق وكافة المواقع الأثرية والمتاحف، للتأكيد بأن المدينة آمنة.

إبهار العالم بجمال الأقصر

ومن المنتظر أن تهبر فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر.

كما ستلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة ال 14 عمود بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف طريق المواكب الكبرى المعروف ب "بطريق الكباش".

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تفقد معابد الأقصر والكرنك للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذي للتجهيزات النهائية الخاصة بفعالية «الأقصر...طريق الكباش»، وذلك في إطار الزيارات المكثفة التي يقوم بها الوزير لمدينة الأقصر تمهيدا لفعالية «الأقصر...طريق الكباش» والتي ستُقام اليوم الخميس، للترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.