«الشهيد أبو حليقة» بالمنيا تحصل على المركز الأول في المسابقة الرياضة لكرة السلة

محافظات

مدرسة الشهيد أبو
مدرسة الشهيد أبو حليقة
Advertisements

حصلت مدرسة الشهيد «محمد جمال أبو حليقة» الإعدادية بنين بمدينة المنيا، على المركز الأول في المسابقة الرياضة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لـ كرة السلة على مستوى الإدارة التعليمية بالمنيا.

 

 

جاء ذلك تحت إشراف المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، وأسرة التربية الرياضية بالمدرسة  و ضاحى إسماعيل عطا، مدير المدرسة، وكابتن مصطفى رشاد.

 

فريق كرة السلة 

 

يأتي ذلك فى إطار الإهتمام بالتربيه البدنيه والألعاب الرياضيه وإيمانًا من قياده المدرسه بأن العقل السليم فى الجسم السليم دائما ما تهتم اسره المدرسه  برعايه الطلاب وتبنى موهبتهم وتشجيعهم  على ممارسة  الرياضات  المفيده وتنميه  قدراتهم.

جانب من التكريم

مدير إدارة ملوي التعليمية

 

وفى سياق متصل، كرم الدكتور بهاء حسن مدير إدارة ملوي التعليمية الطالبة زينب شريف جوده بالصف الثانى الثانوى بمدرسة يوسف الكيلانى الثانوية، لحصولها على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة  «حارة ايزابيلا»، على مستوى الوطن العربى بمشاركة ١٥ ألف طالب من الوطن العربي.

جاء ذلك بحضور مدير العلاقات العامة مروة العريني، وأخصائي مدرسة يوسف الكيلانى الثانوية، حيث تم طباعة 500 نسخة من القصة وعرضها بمعرض الكتاب 2021.

وأكد مدير إدارة ملوي، أن الإدارة تهتم كل الاهتمام بمثل تلك النماذج المشرفة التي تعمل على إعلاء اسم الدولة المصرية في شتى المجالات، وإن ما وصلت إلية إبن تعليم ملوى يعد شرفا عظيمًا لنا.

 

جانب من تكريم المديرية 

مديرية التربية والتعليم بالمنيا

 

ويجدر بالإشارة، كرمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا الطالبة الفائزة بمسابقة القصة القصيرة على مستوى الوطن العربى والتى شارك فيها 15 ألف طالب وطالبة، واستطاعت طالبة المنيا الفوز بالمركز الأول عن قصتها القصيرة حارة ايزابيلا.

وقال محمد أبوالعيون مدير الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالمنيا، إنه تشجيعا من المديرية للطلاب المتفوقين تم تكريم الطالبة زينب شريف جودة الحاصلة على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة على مستوى الوطن العربى بمشاركة 15 ألف طالب من جميع أنحاء الوطن العربي، والتى فازت قصة "حارة إيزابيلا" بالمركز الأول وتم طباعة 500 نسخة منها وعرضها فى معرض الكتاب 2021. 

وشهد الدكتور صفوت جارح وكيل المديرية ومحمد ابو العيون مدير الشؤون التنفيذية بالمديرية التصفيات النهائية لمسابقة " اقرأ وارتقى" ضمن المشروع القومي للقراءة "حياة كريمة" على مستوى الإدارات التعليمية التسع للوصول إلى التصفية النهائية للتصعيد للتسابق على مستوى الجمهورية.

وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا

 

ومن ناحيته، قال المهندس محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم أن المديرية تواصل العمل فى مسابقة "بلابل القرآن الكريم" لحفظ وتلاوة القرآن والثقافة الإسلامية والتى تتم على 3 مستويات بمختلف المراحل التعليمية بالتعليم العام والفنى، وتتم التصفية النهائية على مستوى المديرية للتصعيد على مستوى الجمهورية حيث يتم تصعيد 3 متسابقين من كل إدارة تعليمية ليكون إجمالي من يتم تصعيدهم 27 متسابقا في ثلاث مستويات.