مساهمات آبل في Product Red لمكافحة مرض الإيذر تصل إلى 65 مليون دولار

تكنولوجى

مساهمات آبل في Product
مساهمات آبل في Product Red لمكافحة مرض الإيذر تصل إلى 65 مل


تأسست Product RED الخيرية في العام 2006، والغرض منها هو محاربة داء الإيدز. واحد من المؤسسين لهذه الخيرية يشمل المغني الإيرلندي الشهير Bono. وشركة آبل هي في شراكة مع هذه الجمعية الخيرية منذ بعض الوقت، وتطرح شركة كوبرتينو نسخ حمراء من الأكسسوارات والملحقات الخاصة بأجهزتها للمساعدة من خلال تقديم جزء من مبيعات هذه الملحقات لجمعية Product Red. وقد كشف حساب تويتر الرسمي للمؤسسة الخيرية اليوم أن آبل قد ساهمت بأكثر من 65 مليون دولار للجمعية، وهي تعتبر من أكبر المساهمين في هذه الجمعية بالمقارنة مع الشركاء الآخرين.

وكان أول منتج تم الكشف عنه يحمل طبعة خاصة بهدف مساعدة هذه الجمعية الخيرية هو جهاز iPod Nano الأحمر الذي وصل إلى الأسواق في العام 2006. ومنذ ذلك الحين، قامت شركة آبل بالكشف عن العديد من الأجهزة باللون الأحمر، بما في ذلك iPod Nano و iPod Shuffle إضافة إلى العديد من الأكسسوارات الحمراء الموجهة لأجهزة iPhone و iPad و iPod Touch. هناك أيضا غطاء واقي أحمر موجه بالأساس لـ iPhone 5S الجديد. وقد تم تقديم جزء كبير من المبيعات التي حصدتها هذه الملحقات للمؤسسة الخيرية.

ليست آبل هي الوحيدة التي تدعم مؤسسة Product Red، فهناك العديد من الشركات الكبرى الأخرى بما في ذلك Starbucks و American Express و Nike. حتى الآن، فقد إستطاعت هذه المؤسسة الخيرية جمع مساهمات بلغت أكثر من 200 مليون دولار لمكافحة داء الإيدز. 100 في المئة من هذه الأموال التي حصل عليها هذا العمل الخيري تذهب إلى الصندوق العالمي لدعم العمل الذي تقوم به على أرض الواقع في إفريقيا، حيث يتسبب هذا المرض الخطير بالكثير من الخراب.