من أسوان للاسكندرية.. كيف ساندت الدولة المتضررين من الأمطار؟

تقارير وحوارات

سيول أسوان
سيول أسوان
Advertisements

على مدار الأيام الماضية، عملت مؤسسات الدولة على مساندة المتضررين من السيول والأمطار التي ضربت المحافظتين مؤخرا، وأدت إلى إتلاف المنازل.

وتعرضت أسوان الفترة الماضية لحالة من الطقس السيئ وهطول غزير للأمطار على جميع أنحاء المحافظة، ولأول مرة يشاهد ويسمع سكان المحافظة أصوات الرعد والبرق بشدة؛ ما أعاد إلى أذهانهم ذكريات سيول 2010.

كما أن 12 محافظة منها القاهرة والإسكندرية، تعرضت لموجة أمطار عنيفة بدأت منتصف ليل الجمعة واستمرت في بعضها حتى الاثنين، مما دفع لاتخاذ قرارات بتعطيل الدراسة مؤقتا بعدد من المدن حتى انتهاء موجة الطقس المتقلب.

تسكين متضرري سيول أسوان 
وقالت مرفت السمان، رئيس لجنة الإغاثة والمساعدات بديوان عام محافظة أسوان، إنه وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم تسكين 83 أسرة من متضررى السيول، التي عمت المحافظة خلال موجة الطقس السيئ بحى السلام، مشددة على أن الدولة بكافة مؤسساتها مهتمة بضرورة توفير حياة كريمة ولائقة بالمصريين.

وأكدت رئيس لجنة الإغاثة والمساعدات بديوان عام محافظة أسوان، أن المحافظة وفرت 504 وحدات تم إشغال 108 فقط حتى الآن، مناشدة المواطنين والأهالي ممن تضررت منازلهم أو انهارت التوجه إلى المحافظة من أجل التسجيل والحصول على وحدتهم على الفور.

إنقاذ شقة سيدة بالإسكندرية 
وبجانب العمل على إعادة حركة السير بالشوارع بتصريف المياه، استجاب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لسيدة استغاثت به أثناء جولته على طريق الكورنيش بالإسكندرية، لوصول مياه الأمطار إلى داخل شقتها وارتفاع منسوب المياه لديها.

وأمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتخصيص سيارة للصرف الصحى لشفط المياه من منزلها بالدور الأرضي وتنفيذ ما تطلبه.

وعود لاحتواء المتضررين
وقال محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف موجهًا رسالته لمواطني محافظته المتضررين من موجة الطقس السيء سواء في سياراتهم أوو منازلهم.

وأضاف محافظ الإسكندرية: " لو فيه أي تعويضات نقدر نقدمها هنعمل كده فورًا، أي حد مضار يشرفنا في مكتب المحافظة ونشوف الإجراءات اللي ممكن نعملها إيه؟، ونقدمها له أي شيء في صالح الشعب السكندري مش هنتأخر عليه".