4 عروض مبهرة منتظرة في حفل افتتاح طريق الكباش

تقارير وحوارات

طريق الكباش
طريق الكباش
Advertisements

يشهد حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر، الذي يقام في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، عددا من العروض التي تم التجهيز لها على مدار الأيام الماضية.

وتتوجه أنظار العالم اليوم الخميس، في السابعة والنصف مساءً، إلى مدينة الأقصر التي تشهد  حفل افتتاح طريق الكباش في ظل إجراءات احترازية شديدة ضد كورونا. 

عرض المواكب المقدسة 
وحسب تقارير، فالاحتفالية ستكون تجسيدا لإعادة إحياء طريق المواكب الكبرى من خلال إحياء عيد القبط وهو أحد الأعياد المصرية القديمة والتي تشهد خروج مواكب المقدسة من معبد الكرنك محمولة على أكتاف الكهنة في طريق المواكب الكبرى والكباش.

وشهدت منطقة معبد الأقصر بوسط المدينة، وضع المراكب المقدسة فى قلب طريق الكباش الفرعوني قبل العرض الرسمي أمام العالم أجمع، عقب نهاية التجهيزات، ووضع اللمسات النهائية لتجهيز عدد من تصميمات لمراكب تضاهى صور المراكب على جدران المعابد فى "عيد الأوبت" الفرعوني الذي كان يتم بمشاهد بديعة في العصور المصرية القديمة، وذلك لخروجها فى يوم الحفل أمام الجميع لافتتاح مشروع ترميم طريق الكباش، الذى يربط بين معبدي الأقصر والكرنك بطول 2700 متر.

عرض الأوركسترا الفيلهارموني

ومع بداية الموكب تعزف الأوركسترا الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، والتي ستعزف الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون، والتي يعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية.


عروض غنائية بالحفل
وقبل بداية الموكب، سيكون هناك عرض غنائي يشارك فيه بعض نجوم الأغنية، ومنهم الفنان محمد حماقي، ومع بداية الموكب هناك مطربين ومطربات يشاركون بالغناء، ومنهم هند الراوي، ووائل الفشني، وعز الأسطول، وشهد، وهايدي موسى.


عرض أغنية فرقة رضا
كما تم تجهيز عدد من عربات الخيول وهي الحناطير التي تتميز بها الأقصر، وإضاءة جوانبها، إذ ستشارك بإعادة تجسيد أغنية فرقة رضا الشهيرة "الأقصر بلدنا بلد سواح".