رحلة السيسي لأسوان.. زار 3 أماكن ووجه بتلك المهام

تقارير وحوارات

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي فى أسوان
Advertisements

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة إلى محافظة أسوان خلال الساعات الأخيرة، تفقد خلالها عدد من المناطق المتضررة من السيول في المحافظة، وأصدر عدة توجيهات بناء على ذلك التوجه.

 

الرئيس يتفقد قرية غرب أسوان 


واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية جولته صباح اليوم بتفقد قرية غرب أسوان، وهى إحدى القرى المتضررة من أزمة السيول التى شهدتها محافظة أسوان مؤخرًا نتيجة موجة الطقس السيئ.
 

وخلال التفقد زار الرئيس عددا من المنازل التى تعرضت لأضرار نتيجة السيول، واستمع لشرح من مسئولي مؤسسة حياة كريمة حول التدخلات العاجلة التى تقوم بها المؤسسة فى التعامل مع هذه الأزمة في جميع القرى المتضررة، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.
 

كما التقى الرئيس بمجموعة من أهالي القرية في ساحة أحد المنازل، وتفقد أيضًا القافلة الطبية الشاملة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة أسوان، والتي تأتي ضمن  قوافل المساعدات  الإنسانية الشاملة التي نظمتها مؤسسة حياة كريمة.

ووجه الرئيس بضم قرية غرب أسوان وجميع قري مركز أسوان ضمن قري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قري الريف المصري، والإسراع من وتيرة العمل المتكامل بها.

 

زيارة إلى منزل مواطن 


كما زار الرئيس عبد الفتاح السيسى، منزل أحد المواطنين فى محافظة أسوان، وقالت زوجة صاحب المنزل: فاحت أنوار البهجة والسرور بفضلك وفضل الله فى قريتنا المتواضعة ومنزلنا المتواضع واحنا مش ناقصنا أى حاجة، بينما قال زوجها يوم المطر قولنا الخير جاى والخير جه بقدوم سيادتك.

وتابع الزوج: "أنت وش خير علينا كلنا والله من أول يوم، وحكى للرئيس السيسي حال منزله، وقالت ربة المنزل الخير جه بقدوم سيادة الرئيس".

 

بشرى لأهالي أسوان 


وأكد الرئيس للأسرة أن هناك 500 شقة جاهزين بكل حاجة يا دوب تجيبوا الهدوم وممكن نجيبها احنا كمان، وده كله من خير مصر، وهتفت الأسرة تحيا مصر بعدما طلبت صورة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

الرئيس يتفقد وحدة صحية ومدرسة


كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وحدة طب أسرة قرية الشهامة والمدرسة الابتدائية والإعدادية التى تم إحلالها وتجديدها، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
 

يذكر أن قرية الشهامة تدخل ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، وكان لذلك أثرًا ملموسًا فى توفير الاحتياجات الأساسية لأهالي القرية من تمهيد طرق وبناء مساكن وذلك ضمن محور سكن كريم، وكذلك دعم المزارعين بمشروعات زراعية وحيوانية.