تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

أخبار مصر

شبورة مائية
شبورة مائية
Advertisements

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيانا يوضح توقعات حالة الطقس من يوم غدٍ الجمعة الموافق 26 نوفمبر وحتى يوم الأربعاء 31 نوفمبر 2021 على مدن ومحافظات الجمهورية.

حالة الطقس نهارًا

وأكدت الهيئة، أن البلاد تشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح (4:3) درجة مئوية، فيما تشهد انخفاضا في درجات الحرارة اعتبارا من يوم الثلاثاء 30 نوفمبر من شمال البلاد وحتي شمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسا معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية ومائل للحرارة علي جنوب سيناء بينما يكون حار على جنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس مائل للبرودة  ليلا على كافة الأنحاء.

 

الظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة

 

غدا الجمعة:

-شبورة مائية كثيفة من الخامسة وحتى السابعة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

-نشاط الرياح مثيرة للأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد.

من يوم السبت المقبل إلى الأربعاء المقبل:

-شبورة مائية من الخامسة وحتى السابعة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

-شوائب عالقة نهارا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وشددت هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة.

بيان من الأرصاد
بيان من الأرصاد