السيسي يستمع إلى شرح خالد العناني عن الكشف الأثري لطريق الكباش

توك شو

الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير السياحة والآثار
Advertisements

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بعض المعلومات الأثرية المتعلقة بالكشف الأثري عن طريق الكباش وشرح تفاصيل إعادة افتتاح الطريق بعد اكتشافه.

وكان وصل منذ قليل الرئيس عبد السيسي وقرينته السيدة الأولى انتصار السيسي للمشاركة في احتفالية طريق الكباش الذي انطلق منذ قليل في محافظة الأقصر بحضور عدد من الشخصيات العامة والوزراء والمسئولين.

وكان استقبل الرئيس السيسي، عند دخوله معبد الأقصر استعدادا للمشاركة في فعالية إعادة افتتاح طريق الكباش مجموعة من الأطفال مرتدين الزي الفرعوني المميز، حيث لوح الرئيس لهم فور رؤيته لهم، ووقف بينهم لالتقاط صورة تذكارية.

وتشهد احتفالات افتتاح طريق الكباش في الأقصر، غناء أنشودة آمون من قبل عدد من الفنانين الذين تدربوا عليها على مدار الفترة الأخيرة من أجل غناءها في حفل الافتتاح.

وتتوجه أنظار العالم اليوم الخميس، إلى مدينة الأقصر التي تشهد  حفل افتتاح طريق الكباش في ظل إجراءات احترازية شديدة ضد كورونا. 

ومن المقرر أن يتم غناء "أنشودة آمون"، وغيرها من الترانيم ببث مباشر لافتتاح طريق الكباش اليوم، والتي كان يتغنوا بها القدماء المصريين في احتفالاتهم بـ "عيد الأوبت"، أشهر أعياد مصر القديمة والتي نُقشت على جدران المعابد منذ آلاف السنين وتم الاستعانة بها اليوم.