المغرب يعلن تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا

المغرب يعلن تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا

عربي ودولي

بوابة الفجر
Advertisements

 
 أعلنت السلطات المغربية، اليوم الخميس، تعليق جميع الرحلات الجوية لجميع المسافرين من وإلى فرنسا، وذلك بدأ من الغد الجمعة.

 

وجاء في بيان للجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية خلال جائحة كوفيد-19، أوردته وكالة أنباء المغرب “MAP”، أنه ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة كورونا كوفيد - 19، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض بلدان الجوار الأوروبي، تقرر تعليق الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى فرنسا.

وأوضح البيان أن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 26 نوفمبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا وتسعة وخمسين دقيقة، وذلك حتى إشعار آخر.

وجاء ذلك القرار عقب قرار آخر للحكومة المغربية، أفضى إلى تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب شهرًا إضافيًا أي حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وقال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة- في بيان: “إن مجلس الحكومة المنعقد اليوم بالرباط، قرر تمديد حالة الطوارئ شهرًا إضافيًا، حيث كان من المقرر انتهاء حالة الطوارئ 30 نوفمبر الجاري، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي لدعم الجهود المبذولة لمكافحة تفشي فيروس (كورونا) المستجد”.

وأكد بيان لرئاسة مجلس الحكومة المغربية، أن المجلس درس مقترحًا لتمديد حالة الطوارئ الصحية المفروضة في البلاد، لمواجهة جائحة كورونا، مؤكدًا أن "المجلس سيستمع في بداية الجلسة لعرض الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية حول التوجهات الرئيسية لميثاق الاستثمار الجديد".

وأضاف: "المجلس سيدرس سبعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا".