وزير الري: إزالة 20 ألف تعد على النيل والترع والمجاري بالمحافظات.. صور

أخبار مصر

التعدي على نهر النيل
التعدي على نهر النيل والترع والمجاري
Advertisements

صرح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بأنه تم حتى الآن، إزالة أكثر من 20 ألف حالة تعد بمساحة تتجاوز 3.70 مليون متر مربع. 

جاء ذلك في إطار الحملات الموسعة للإزالات الجارية حاليًا، مشيرًا إلى أن الإزالات تتم بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات.

وأكد وزير الري في بيان له، أنه جار مواصلة أعمال الإزالات لمخالفات الردم بالمجرى المائى لنهر النيل وللمبانى المقامة بالمخالفة داخل المنطقة المحظورة لنهر النيل بمختلف المحافظات، مؤكدًا أنه تم تنفيذ 20 قرار إزالة بمساحة 3650 متر مربع عبارة عن مبانى بقرية كفر الجزيرة بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف، وتنفيذ 21 قرار إزالة بناحية القرامنة والضباعنة بمحافظة بنى سويف بمساحة 3100 متر مربع عبارة عن مخالفات مباني بالبلوك الأبيض وإشغالات، و2 قرار ردم بمساحة 800 متر مربع.

وأشار وزير الري إلى أنه تم تنفيذ 24 قرار إزالة منهم 22 قرار ردم بأتربه ومخلفات مبانى بمسطح 6211 متر مربع و2 قرار إزالة مباني مخالفة عبارة عن غرف من البلوك الأبيض بمساحة ٢٣٠ متر مربع بناحية نزلة عبد اللاه بمركز أسيوط بالتنسيق مع قوات الشرطة وفى وجود مسئولي مجلس مدينة مركز أسيوط، وتنفيذ 11 قرار إزالة منهم 6 قرارات عبارة مبانى وأحواش وأسوار  من البلوك الأبيض بمساحة 580 متر مربع و5 قرارات ردم بناحية النخيلة بمركز أبوتيج  بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع قوات الشرطة وفى وجود مسئولي مجلس مدينة أبوتيج.

وأضاف الوزير أنه تم تنفيذ 12 قرار إزالة بقرية ميت بدر خميس  بمركز المنصورة بالدقهلية عبارة عن حالات ردم وحالات أخرى متنوعة بمساحة  1911 متر مربع، وتنفيذ 19 قرار إزالة بمساحة 990 متر مربع عبارة عن أعمال ردم وحالات أخرى متنوعة بمركز زفتى بمحافظة الغربية بالتنسيق مع شرطة مركز زفتى.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بسرعة التخلص من كافة التعديات على نهر النيل والترع والمجاري مشددًا على ضرورة الإنتهاء من إزالة كافة التعديات خلال 6 أشهر القادمة. 

جانب من الإزالات
جانب من الإزالات
جانب من الإزالات
جانب من الإزالات
جانب من الإزالات
جانب من الإزالات
إزالات
إزالات
إزالات
إزالات