مؤسس "ائتلاف أولياء الأمور" تشيد بإفتتاح أكاديمية الواقع الإفتراضي

أخبار مصر

عبير احمد
عبير احمد
Advertisements

أشادت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بافتتاح أكاديمية الواقع الافتراضي؛ بهدف تبسيط علوم الاستشعار من البعد وتكنولوجيا الفضاء.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن افتتاح مثل هذه الأكاديمية وغيرها من التخصصات المختلفة في التعليم يصب في مصلحة الطلاب ويواكب التطور العالمي الحادث في التعليم، مقدمة الشكر لوزير التعليم العالي والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استعرض تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد زهران، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، حول افتتاح أكاديمية الواقع الافتراضي؛ بهدف تبسيط علوم الاستشعار من البعد وتكنولوجيا الفضاء، وذلك لأهميتها وشغف الطلاب بدراستها، من خلال تصميم منظومة إلكترونية تعليمية، تتضمن مجموعة متنوعة من القصص المصورة، والألعاب الإلكترونية، التي تسهم في نشر وعى وثقافة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء في المجتمع المصري.

وأشار التقرير إلى أهمية الأكاديمية لانفرادها باستخدام تقنيات الواقع الإفتراضي، والواقع المعزز، بالتطبيق على تقنيات الاستشعار من البعد وتكنولوجيا الفضاء، فضلًا عن دورها في توعية طلاب المدارس والجامعات بعلوم الفضاء والاستشعار من البعد، حيث استقبلت الأكاديمية 30 طالبًا من كلية علوم الملاحة والفضاء بجامعة بنى سويف، و21 طالبًا من جامعة هيرتفوردشاير، و22 طالبًا من كلية الثروة السمكية جامعة السويس، و79 طالبًا من المرحلة الابتدائية لمدارس النيل المصرية بالعبور.

وتستغرق الرحلة مدة ساعة داخل الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء ليقوموا بمهمة محددة، وهي مساعدة الكائنات الفضائية للحصول على المعادن والصخور من سطح الأرض، باستخدام تكنولوجيا الاستشعار والفضاء.