تحذير عاجل من الصحة للمصريين قبل مطلع ديسمبر

توك شو

خالد عبد الغفار-
خالد عبد الغفار- وزير التعليم العالي
Advertisements

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة، أن قرار منع دخول المواطنين غير الملقحين للمصالح الحكومية بداية من مطلع ديسمبر المقبل هو قرار نهائي ولا رجعة فيه.

وأضاف "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت أنه مثلما تم تطبيق قرار منع دخول الموظفين غير الملقحين للمصالح والهيئات الحكومية أو الطلبة غير المطعمين للحرم الجامعي في منتصف نوفمبر الماضي سيتم تطبيق قرار منع المواطنين في بداية ديسمبر المقبل.

وتابع "الحكومة غير قادرة على رصد ارتداء المواطنين للكمامات ولكن يجب ارتداء الكمامة والالتزام بتلقي اللقاحات التي مازالت فعالة حتى الآن مع جميع المتحورات"، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم تطعيم أكثر من 30 مليون مواطن بالجرعة الأولى.

وأشار إلى أنه تم تطعيم أكثر من 15 مليون مواطن بالجرعة الثانية، مؤكدًا أن الدولة وفرت اللقاحات في كل مكان للمواطنين وهناك 19 مليون جرعة من اللقاحات في انتظار قدومها من الخارج بالإضافة إلى 22 مليون جرعة تم تصنيعها في مصانع فاكسيرا، حيث تسعى الدولة إلى توفير 100 مليون جرعة.