محافظ القليوبية: إزالة 82 حالة بناء مخالف على حرم السكة الحديد بالخانكة

محافظات

جانب من الحملة
جانب من الحملة
Advertisements

شنت محافظة القليوبية، اليوم، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بمنطقة مساكن أبو زعبل التابعة لمركز ومدينة الخانكة.

وقاد الحملة، عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء مروان حبيب، واللواء عمرو أبو رية مساعدي مدير أمن القليوبية، وذلك في إطار تنفيذ فعاليات الموجة الـ18 لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وحرم النيل والسكة الحديد.

وأسفرت الحملة عن إزالة عدد 82 حالة تعدي على أملاك السكة الحديد بمساحة 7580م2، وتنوعت المخالفات ما بين أسوار وجراجات ومباني بالطوب الأبيض والمسلحات الخرسانية وقد تمت الإزالة الفورية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بالتعدي على أراضي أملاك الدولة بأي حال من الأحوال، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المعتدين وإزالة تلك التعديات فورًا.

ووجه محافظ القليوبية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف جهود إزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وردع المخالفين مع المتابعة الدورية للحالات التي جرى إزالة التعديات منها، لضمان عدم تكرار المخالفة وتحقيق الانضباط.

وأكد المحافظ أيضا على استمرار أعمال الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة التي لم يتقدم واضعو اليد عليها بأي طلبات تقنين، وغير راغبين في تنفيذ القانون وكذلك الحالات التي تقدمت بطلبات تقنين ولم تُثبت جديتها، ولم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة أو عدم استكمال الأوراق المطلوبة، وكذلك الحالات التي أقرّت لجان التقنين بالمحافظة أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط، بالإضافة إلى حالات التعدي على أراضي المنفعة العامة.

موضحا أنه يتم التعاون والتنسيق التام بين الأجهزة الأمنية والأجهزة التنفيذية، في حصر الحالات المخالفة وتنفيذ الإزالة طبقًا للقانون وتحقيق الردع للمخالفين.

وتابع المحافظ الجولة بمتابعة أعمال إزالة باقي المباني المتعارضة مع أعمال توسعة الطريق الدائري بالمرحلة الثالثة بحي غرب شبرا الخيمة مشددا على سرعة الانتهاء من تنفيذ إزالة العقارات المتعارضة، حيث تم الانتهاء من صرف التعويضات لأصحاب العقارات، ووجه الهجان بدفع الأعمال وتذليل العقبات وزيادة عدد المعدات وعربات النقل لإزالة مخلفات هدم المباني أولا بأول.

إزالة التعديات

الإزالة
الإزالة
الإزالة
الإزالة
الإزالة
الإزالة
الإزالة
الإزالة
الإزالة
الإزالة