الأطباء تناقش مع الفرعيات مشكلات تراخيص المنشآت الطبية

أخبار مصر

اللقاء
اللقاء
Advertisements

نظمت نقابة أطباء مصر، اجتماعا موسعًا مع النقابات الفرعية للأطباء بالمحافظات، لمناقشة المشاكل المتعلقة بترخيص المنشآت الطبية الخاصة.

وأشار الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، أن هذا الاجتماع تم تنظيمه بشكل عاجل قبل مؤتمر النقابات الفرعية، مضيفا أن ذلك استجابة لطلب عاجل من نقيب أطباء المنوفية د.حسين ندا.

حضر الاجتماع الذي تم عقده أول أمس الجمعة 26 نوفمبر، نقباء وأعضاء مجالس النقابات الفرعية لمحافظات المنوفية، الغربية، الفيوم، المنيا، الإسكندرية، أسيوط، البحر الأحمر، القاهرة، شمال سيناء، الدقهلية، السويس، المنيا، جنوب سيناء، أسوان، البحيرة، الشرقية، الإسماعيلية، والجيزة.

وتحدث ممثلو جميع النقابات الفرعية، مؤكدين أن الوسط الطبي اصطدم خلال الشهور الأخيرة باشتراطات مستحدثة لترخيص المنشآت الطبية المختلفة من عيادات ومراكز ومستشفيات.

وأضاف الحضور أن تلك الاشتراطات صدرت عن جهات مختلفة مثل الدفاع المدني والمحليات ولم تكن موجودة من قبل ذلك.

واتفق ممثلو نقابات الأطباء بالمحافظات المختلفة، أن ضمن تلك الاشتراطات ما يصعب تحقيقها مثل تحويل المنشأة الطبية إلى وحدة إدارية، ومنها ما يعجز الأطباء عن تحقيقها مثل إنشاء مخرج مستقل للمنشأة الطبية وإنشاء شبكة مكافحة حريق.

كما حضر الاجتماع الدكتور إيهاب هيكل نقيب أطباء الأسنان، الذي أشار إلى مواجهة أطباء الأسنان لذات المشاكل في ترخيص المنشآت الطبية الخاصة بهم، وأكد هيكل على تكاتف نقابتي الأطباء والأسنان للوصول إلى حلول لهذه المشكلات.

بينما أكد د.أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء، أن مجلس النقابة العامة للأطباء يسعى لتحقيق أهداف الأطباء وعلى رأسها قانون المسئولية الطبية، وكذلك التصدي لمشاكل المنظومة الصحية ومنها معوقات تراخيص المنشآت الطبية.

وأضاف سالم أن مثل هذه المشكلات تدفع الأطباء إلى الهجرة مما يتفاقم معه العجز في عدد الأطباء بالنسبة لعدد المواطنين.

وأشار سالم إلى أنه تم الاتفاق مع د.أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية على تنظيم ورشة عمل مشتركة لدراسة أسباب هجرة الأطباء والعمل على الحد منها.

اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء
اللقاء