كيف احتفى الإعلام الدولي بافتتاح طريق الكباش في مصر؟

تقارير وحوارات

بوابة الفجر
Advertisements

نال حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، الذي أقيم يوم الخميس، باهتمام العديد من وسائل الإعلام العالمية والمؤسسات الدولية، وابهر العالم كله لما تضمن من عروض فنية رائعة تعبر عن التاريخ المصري منذ عصر الفراعنة وحتى النهضة المصرية التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة.

 

أشادت وسائل الإعلام والمؤسسات الدولية بهذا الحفل ووصفوه بالأسطوري، وحضره الرئيس عبدالفتاح السيسي وزوجته.

 

وفي هذا التقرير تعرض لكم "الفجر" الدول التي أشادت بالحفل الأسطوري لطريق الكباش.

 

السفارة الأمريكية

أشادت الصفحة الرسمية لسفارة الولايات المتحدة في القاهرة علي فيسبوك، وكتبت "أحيي منظمي احتفالية الأقصر، هذا الحدث الرائع في أحد أهم المواقع الحضارية العريقة في العالم، تفخر الولايات المتحدة بشراكتها مع مصر للحفاظ على مواقع التراث العالمي وحمايتها للأجيال الحالية والمستقبلية، واستثمار أكثر من 100 مليون دولار أمريكي، وتوفير وظائف حيوية لقطاع السياحة في البلاد".

 

الإتحاد الأوروبي

عبر المتحدث الرسمي باسم الإتحاد الأوروبي عن إعجابه بالإحتفالية وكتب عبر حسابه على تويتر "أتابع مثل الكثيرين حول العالم حفل افتتاح طريق الكباش الجديد، ألف مبروك لأم الدنيا مصر".

 

ووجه وفد الإتحاد الأوروبي بالقاهرة يوم الجمعة، التهنئة لمصر على افتتاح طريق الكباش وقال عبر حسابه علي تويتر "تهانينا على الحدث الرائع في الأقصر-  صنع طريق الكباش متحفًا واسعًا مفتوحًا ومقصدًا سياحيًا".

 

بريطانيا

قالت صحيفة "تايمز" البريطانية أن حفل افتتاح طريق الكباش المقام في مصر نافس مواكب الفراعنة ممذ 3500 عام.

 

وأشادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بالأحتفال وقالت أن مصر أزاحت الستار عما وصفته الطريق المقدس، تصطف على جانبية آلاف التماثيل، وكان يستخدم كطريق موكب للآلهة قبل 3 آلاف عام.

 

أسبانيا

هنأت السفارة الأسبانية بالقاهرة مصر بهذه المناسبة وكتبت على فيسبوك "مبروك لمصر على افتتاح طريق الكباش بالأقصر".

 

ألمانيا

قالت شبكة دويتشه فيله الألمانية يوم الجمعة، أن مصر أعادت إفتتاح طريق الكباش بالأقصر في حفل وصفته بالمذهل الذي يليق بمعلم أثري عمره أكثر من 3400 سنة.

 

أشارت الشبكة الألمانية عبر موقعها، أن حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر هو جزء من حملة للترويج لمدينة الأقصر الجنوبية كواحدة من أكبر متحف مفتوح في العالم.

 

أسبانيا

وصفت الصحف الأسبانية طريق الكباش بالإنجاز الطموح الذي أبهر العالم.

 

قالت صحيفة البايس الأسبانية أن ترميم المنطقة يعد إنجاز طموح صاحبه تجديد كبير لمحافظة الأقصر، وأن مصر أحتفلت باستعادة الروعة القديمة لطريق الكباش التاريخي مع لمسات معاصرة لمهرجان أوبت الفرعونى.

 

الأرجنتين

أشادت صحيفة انفوباي الأرجنتينية بحفل افتتاح طريق الكباش أقدم ممر تاريخي في العالم، والذي يربط بين معبدى الأقصر والكرنك بمدينة الاقصر "طيبة القديمة"، وقالت إن "الحفل كان مشهد ملحمي واستعراض فرعونى مبهر، فبعد 3500 عام، تم ترميم المئات من التماثيل أبي الهول برأس كبش وجسم الأسد مما جعل طريب الكباش في مدينة الأقصر" أكبر متحف مفتوح".