تعرف على نتائج انتخابات اتحادات الطلاب في 15 كلية بالإسكندرية

محافظات

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
Advertisements

أعلنت جامعة الإسكندرية، في بيان لها، اليوم الاثنين، عن نتائج انتخابات اتحادات الطلاب في 15 كلية، وذلك بعد فتح باب الاقتراع في التصويت بالجولة الأولى أول أمس السبت.

وحسب ما أعلنته الجامعة، فإن النتائج أسفرت عن حسم مقاعد عضوية اللجان فى ١٥ كلية بالتزكية وهى كليات الآداب، التجارة، التربية، السياحة، العلوم، الزراعة، الهندسة، التمريض، التربية الرياضية بنين، التربية الرياضية بنات، الفنون الجميلة، التربية النوعية، الصيدلة، التربية للطفولة المبكرة، وطب الأسنان.

وأوضحت الجامعة، أنه تم أجراء الانتخابات بكلية الطب بيطري، وسيتم الإعادة فى ٥ كليات، لعدم حضور الأغلبية المطلقة لعدد الطلاب الذين لهم حق التصويت.

وكانت لجنة فحص الطلبات، قد استبعدت يوم الأحد الماضي 101 طالب لم يستوفوا الشروط المقررة، كما تلقت لجنة فحص الطعون الثلاثاء الماضي، 10 طعون، ليصبح إجمالي عدد الطلاب الذين يخوضون المارثون الانتخابي 1185 طالب وطالبة، وتجرى جولة الإعادة اليوم الإثنين، ثم تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 30 من نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء 1 ديسمبر، على أن تختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم الخميس 2 ديسمبر 2021.