بالعسل والشاي.. مفدي ابن المنيا يبدع في رسم "السيسي والملك سلمان" (فيديو)

محافظات

مفدي جرجس
مفدي جرجس
Advertisements

لم يعرف المستحيل أو يستسلم  الى الواقع بل اتخذ من قلمه الرصاص وفرشتة سبيل من أجل رسم المشاهير في مصر والوطن العربي والعالم أجمع ليصبح بين يوما وضحاها حديث الجميع بسبب برعاتة في الرسم مستخدما الشاي والعسل والفحام في إخراج لوحته الخلابة أنه مفدي جرجس الذي خطف الأنظار إليه بسبب رسمته الإبداعية.


مفدي جرجس من مواليد قرية البياضية بمركز ملوي بجنوب محافظة المنيا بدأ حياته مع الرسم مستخدما القلم الرصاص ولكن تطور ليصبح متقن في الرسم بالفحم والشاي والعسل.

مفدي جرجس 

وأكد مفدي جرجس ابن ١٦ ربيعا أنه بدأ رحلة الرسم منذ ست سنوات مستخدما القلم الرصاص ولكن بعد فترة شاهد عبر منصة تبادل الفيديوهات اليوتيوب رسامين يستخدمون العسل والشاي في الرسم مشيرا إلى أن الفكرة عجبتني فاختارت أن أنفذها.

بث مباشر
وأضاف مفدي خلال حواره مع “الفجر" أن استطاع أن يرسم العديد من المشاهير مستخدم الشاي والعسل منهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل التعبير من خلالها عن تقديم الشكر والعرفان على الذي يقدمة من أجل مصر مشيرا إلى أنه رسم الملك سلمان عبد العزيز ملك السعودية كتعبير منه بسيط على الذي قدمة لمصر على مدار الفترة الماضية.

وأشار ابن قرية البياضية أنه أيضا رسم الفنان الشعبي محمود الليثي وقام بإرسال له الصورة مؤكدا أن الليثي عبر عن إعجابه بالصورة، وقام بنشرها عبر حسابه الشخصي على منصات التواصل الاجتماعي لافتا إلى أن الصورة تستغرق معه في حدود أربع إلى خمسة ساعات.


ونوه مفدي أن اليوتيوب هو المصدر الوحيد أمامي من أجل التعليم مؤكدا أن أصعب رسمة واجهتني كانت رسم الفنان احمد مكى لإنها كانت اولي الرسومات ولكن بعدها تطورات ورسمت الكثير من الشخصيات منهم الفنان القدير عادل إمام والفنانة ياسمين صبري.


وختم مفدي حديثة لـ “الفجر” موجها الشكر إلى جمعية تنمية الصعيد على الموجود التي تبذله من أجل المساعدة في تنمية موهبتة وأيضا إلى والدته التي دائما ما تشجعه إلى استكمال المشوار.