بشرى سارة من السعودية للمعتمرين المصريين (فيديو)

توك شو

العمرة
العمرة
Advertisements

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، إن السعودية ستفتح العمرة بداية من 1 ديسمبر بالاشتراطات للمواطن المصري، موضحًا أن المعتمر يقوم بالإجراءات في حالتين؛ إذا كان حصل على لقاح معتمد ومعترف به في السعودية، وهي 4 لقاحات؛ فايزر، أسترازينيكا، جونسون آند جونسون، موديرنا، فيجب أن يكون قد حصل على جرعاته كاملة.

وتابع "حنفي"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"،: "أما المعتمر الذي حصل على لقاح غير معترف به في السعودية فيتم وضعه في الحجر الصحي لمدة 3 أيام، وبعدها يقوم بعمل تحليلي "بي سي آر" على نفقة المواطن الشخصية".

كما كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، عن أن المصريين المقيمين بالسعودية الذين يريدون العودة للسعودية بعد قضاء إجازاتهم في مصر وغير الحاصلين على اللقاح، يتم حجرهم عند الدخول 5 أيام مع عمل مسحة عند الوصول، ومسحة عند مغادرة جمهورية مصر العربية، ويتم تطعيمهم في المملكة السعودية مجانًا، ويتم علاجهم مجانًا بمستشفيات السعودية إذا ثبت إصابتهم بكورونا.

وزف بشرى سارة للمسافرين للسعودية بينهم الطلاب الدارسين في المملكة، قائلًا: "كل الموجودين داخل جمهورية مصر العربية ستنتهي تأشيراتهم غدًا 30 نوفمبر 2021، وسيتم التجديد آليا حتى 31 يناير 2022".