برنامجان تدريبيان لجامعة القناة عن إدارة الوقت لطلاب الإسماعيلية

محافظات

الدكتور احمد زكي
الدكتور احمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
Advertisements

استكملت جامعة قناة السويس خطتها التدريبية لطلاب وطالبات المدارس، بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بزيارة مدرسة ٢٤ أكتوبر الإعدادية، حيث قدمت الجامعة برنامجين عن إدارة الوقت، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية على الفرد والمجتمع.


وأكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، على حرص الجامعة على توعية أفراد المجتمع داخل وخارج الجامعة، وتقديم كافة إمكانياتها العلمية لدعم الطلاب فى مرحلة ما قبل التعليم الجامعى، خاصة بالبرامج الهادفة لنشر الوعي وتعديل السلوك.


حاضر خلال البرنامجين الدكتورة نهى العاصي أستاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التربوي بكلية التربية، حيث أوضحت أهمية الوقت وإدارته باستخدام الطالب له لإنجاز المهام في التوقيت المحدد لها. 


كما عرضت من خلال برنامج تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الالكترونية على الفرد والمجتمع لمفهوم الأنترنت، وعيوبه ومميزاته، وكيفية انتشارها، مساهمة وسائل التواصل الاجتماعي في بناء شخصية المراهقين وزيادة معارفهم بمختلف الثقافات. أشرف على تنفيذ البرنامجين المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب افراد المجتمع.



جامعة قناة السويس تستقبل رؤساء جامعتى دار السلام كونتور وسونان امبيل 



أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على حرص جامعتنا وفقا لالتزامها المستمر بالتطوير القائم على إعطاء الأهمية القصوى لقطاع البحث العلمي لأنه عنصر وداعم أساسي لخطة الجامعة الإستراتيجية ولتدعيما لدورها الفعال في تحقيق نمو شامل في البيئة المحيطة ومحليا وإقليميا بل عالميا من أجل تطوير وتعزيز مجالات البحث المؤثرة في المجتمع ومن خلال تلك الرؤية تحرص الجامعة على تفعيل بروتوكولات تعاون لدعم التبادل البحثى مع الجامعات المختلفة محليا ودوليا.


كما ناقش الوافدين مجموعة من الإجراءات التي تتيح للجانبين نشر علمي مشترك في المجلات العلمية التي تقدمها جامعة قناة السويس والاستفادة من خبرات أساتذتها وكذلك إيفاد عدد من الباحثين في هذه الجامعات للالتحاق بالدراسة في معهد الدراسات الأفرو آسيوية العليا في مراحل الدبلوم الماجستير الدكتوراه.