الحكومة تستجيب لشكوى مواطن من وجود ماس كهربائي بمواسير الغاز الواصل لمنزله

أخبار مصر

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
Advertisements

أوضح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئات والشركات التابعة، تقوم بجهود جادة لتحقيق استجابات فورية في التعامل مع الشكاوى الموجهة لها، وخاصة تلك المرتبطة بتركب وصيانة شبكات الغاز الطبيعى للمنازل، وكذا تحويل السيارات لتعمل بالغاز الطبيعى.

وفي هذا الصدد أشار مدير المنظومة إلى شكوى المواطن (ع. ح. ح) المقيم بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، مفادها وجود ماس كهربائي بمواسير الغاز الطبيعي الواصل لمنزله، معربًا عن تخوفه من حدوث مخاطر لأسرته جراء ذلك.

وأكد أنه بالتوجيه إلى وزارة البترول والثروة المعدنية أفادت شركة الغاز المتعاقد معها، أنه تم توجيه فرق الطوارئ للعنوان محل الشكوى، وبمراجعة كافة التوصيلات تبين سلامتها، وتم فصل الغاز بناء على طلب الشاكي، لحين صيانة الوصلات الكهربائية بالمنزل والمتسببة في حدوث الماس بوصلات الغاز الطبيعي، وبعد أن أجرى الشاكي الصيانة لتلك الوصلات الكهربائية، تم توجيه طاقم الطوارئ مرة أخرى لمراجعة الأعمال والتأكد من سلامتها، وإعادة تشغيل الخدمة مرة أخرى.

كما أشار مدير المنظومة إلى شكوى مقدمة من أحد المواطنين المقيمين بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، بشأن وجود تسريب غاز من المحبس الواصل لشقته.

 

وأفاد أنه بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية أوضحت شركة الغاز المتعاقد معها، أنه تم توجيه فريق الطوارئ لعنوان الشاكي، وتم تأمين محبس الغاز خاصته، ومعالجة التسريب، كما أتضح وجود عيب بالبوتاجاز الخاص بالشاكي وتم التنبيه عليه بضرورة إصلاحه.

كما عرض الدكتور طارق الرفاعي شكوى من المواطن (ح. ص. س) المقيم بحي الزهور بمحافظة بورسعيد، تضرر خلالها من حدوث أعطال بالسيارة الخاصة به منذ أن قام بتحويل سيارته للسير بالغاز الطبيعي، ويطالب باتخاذ اللازم وإصلاح السيارة.

واكد أنه بالتوجيه إلى وزارة البترول والثروة المعدنية، أفادت شركة الغاز المسؤولة عن فحص الشكوى، أنه تم التواصل مع المواطن وبعد حضوره إلى مركز الصيانة وإجراء الفحص الفني الشامل للسيارة، تبين وجود عطل بوحدة التحكم وعليه تم توجيه الشاكي بتغييره، وبعد إتمام ذلك، حضر مرة أخرى لمركز الصيانة وتم إصلاح السيارة، وتسليمها للعميل بنفس اليوم.

وأكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن المنظومة تقوم بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والرى وتولي اهتماماُ كبيرًا بشكاوى وإستغاثات المواطنين الخاصة بتأهيل الترع والمصارف الزراعية، وتبطينها، أو تطهير تلك الترع، أو شكاوى التعديات على الترع والمصارف المختلفة، حيث قامت المنظومة ببحث ودراسة تلك الشكاوى والإستغاثات وتوجيهها للوزارة، والتي قامت بتوفير استجابات؛ من خلال التحرك السريع لعلاج تلك الشكاوى وإزالة أسبابها.

وفي هذا الصدد، أشار مدير المنظومة إلى عدد من الشكاوى الجماعية من بعض أهالي قرية بشلاو التابعة لمركز نقادة بمحافظة قنا، تضرروا خلالها من تراكم القمامة والحيوانات النافقة بترعة فرع صوص وخاصة بالجزء المار منها بالكتلة السكنية، مطالبين بتطهيرها.

وأكد أنه بالتوجيه لوزارة الموارد المائية والري، أفادت الإدارة العامة للموارد المائية والري بغرب محافظة قنا (هندسة ري نقادة)، أنه تم إصدار امر تطهير المجرى المائي ونقل المخلفات والقمامة وناتج التطهير الكائن على جانبي الترعة للمقالب العمومية وحسم الشكوى.

كما أشار إلى شكوى من أحد المواطنين المقيمين بإحدى قرى مركز سمسطا بمحافظة بني سويف، بشأن عدم اكتمال عملية تطهير المصرف المار بالقرية حيث تم تطهير جزء منه فقط دون الباقي، وأكد أنه بالتوجيه لوزارة الموارد المائية والري، أفادت إدارة صرف بنى سويف، أن المصرف موضوع الشكوى سبق وصدر له أمر تطهير ذاتيًا بمعدات الهيئة وتم التطهير فعليًا في المسافة من الكيلو ٢.٥٠٠ إلى الكيلو ٣.٢٠٠، ونظرًا لاعترض الأهالي على تطهير الجزء المتبقي من المصرف، قامت الإدارة بالتنسيق مع قوات الشرطة، وتم تمكين معدات الهيئة من إتمام عملها وتطهير المصرف، وإزالة أسباب الشكوى.

وتطرق مدير المنظومة أيضًا إلى شكوى من أحد المواطنين القاطنين بإحدى قرى مركز المراغة بمحافظة سوهاج، تضرر خلالها من تلوث مياه ترعة "أبو عوض"، بما يضر بالأراضي الزراعية المعتمدة عليها في ري محاصيلها.

وأكد أنه بالتوجيه إلى وزارة الموارد المائية والري، أفادت الإدارة العامة لري سوهاج أن المجرى المائي محل الشكوى (ترعة أبو عوض) الآخذة من ترعة جنابية سبق تطهيرها عدة مرات بناءً على الأمرين رقمي 67 ورقم 244 الصادرين من الإدارة لعقد التطهيرات ونزع الحشائش ميكانيكيًا، وبالمرور الدوري على الترعة تلاحظ قيام بعض الأهالي بإلقاء مخلفات داخل المجرى المائي وعليه تم تحرير محاضر مخالفات لمرتكبي الواقعة، وفى ذات الوقت تم تطهير الترعة المذكورة.

وأشار مدير المنظومة إلى شكوى من عدم استعادة مبلغ 3215 جنيها من أحد الفنادق السياحية الكائنة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، حيث أفاد الشاكي أنه أودع المبلغ بالحساب البنكي للفندق كجدية حجز منذ أكتوبر 2021، كما أفاد أنه قام بإلغاء الحجز خلال الفترة المسموح بها، وأخطر الفندق بذلك، وطالب الشاكي باسترداد مبلغ الحجز.

وأكد أنه بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، أفادت بقيام الفندق المشكو في حقه برد المبلغ المالي محل الشكوى وإيداعه بالحساب البنكي للمواطن.

كما تطرق إلى شكوى من أحد المواطنين تضرر خلالها من عدم استلامه رخصة السيارة خاصته، حيث تقدم لإنهاء كافة إجراءات تجديدها الكترونيًا باستخدام منظومة الدفع الالكتروني، جراء عدم توريد إحدى شركات الدفع الإلكتروني المبلغ المالي المودع من خلاله لسداد الرسوم المقررة عليه لصالح وحدة المرور التابع لها، مطالبًا بسرعة إنهاء الإجراءات واستلام الرخصة أو استرداد أمواله المودعة.

حيث اكد إنه بالتوجيه إلى جهاز حماية المستهلك، أفاد الجهاز أنه تم التنسيق مع الشركة المعنية بالشكوى، لتقديم الخدمة المطلوبة للمواطن واتخاذ الإجراءات المنوطة بها، حيث تمكن بالفعل من استلام رخصة سيارته بعد تجديدها لمدة عام وإزالة أسباب الشكوى.

كما عرض الدكتور طارق الرفاعي شكوى من رفض إحدى الشركات المنتجة للسلع المعمرة إجراء الصيانة المجانية لغسالة تم شراؤها على الرغم من شموله ضمن فترة الضمان المقررة من الشركة ذاتها، وطالبت حائز السلعة بسداد مبالغ مالية مقابل إصلاح العطل بالجهاز، مفيدًا أنه بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، أفادت الشركة محل الشكوى بإتمام الصيانة المجانية للجهاز، وإصلاح العطل وإزالة أسباب الشكوى

وأكد أيضًا أن المنظومة تلقت شكوى مقدمة من أحد المواطنين، أفاد فيها من تضرره من أحد منتجات الشعر، قام بشرائها عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ولكن بعد الاستخدام اكتشف أن المنتج غير مطابق للمواصفات والمقاييس المعتمدة، كما أفاد أن المنتج أدى إلى إتلاف شعره، وبمحاولة التواصل مع الشركة البائعة، لم يجد أدنى استجابة. 

وأكد أنه بالتوجيه إلى جهاز حماية المستهلك، أفاد أنه بعد التواصل مع المشكو في حقه تعهد برد قيمة المنتج والبالغ 4000 جنيه، وبالتواصل مع الشاكي أفاد بقيام الشركة برد قيمة منتج الشعر، وإزالة أسباب شكواه.