فتح باب العمرة

بعد فتح باب العمرة للمصريين.. هذه تسهيلات السعودية للقادمين من الخارج

تقارير وحوارات

بيت الله الحرام
بيت الله الحرام
Advertisements

بمجرد فتح باب العمرة أمام المصريين، سهلت المملكة العربية السعودية، كإلغاء الحجر الصحي المؤسسي للمواطنين الحاصلين قبل سفرهم من مصر وحصولهم على التأشيرة على جرعتي التطعيم المعتمدة بالسعودية.

يرصد "الفجر"، تسهيلات

 المملكة العربية السعودية للقادمين من الخارج بعد فتح باب العمرة للمصريين.

فتح باب العمرة للمصريين
 

أعلنت المملكة العربية السعودية، فتح باب العمرة رسميًا من جميع الدول ومن بينها مصر بداية من يوم السبت  المقبل، بعد أكثر من 20 شهرًا من توقف رحلات العمرة بسبب جائحة كورونا.

تسهيلات السعودية للمصريين
 

وبعد فتح باب العمرة، ألغت وزارة الحج والعمرة السعودية، الحجر الصحي المؤسسي للمواطنين المصريين الحاصلين قبل سفرهم من مصر وحصولهم على التأشيرة على جرعتي التطعيم المعتمدة بالسعودية، مشيرة إلى أن الأمصال المعتمدة من السعودية هي "فايزر بيوتنك - موديرنا - أكسفورد أسترازينيكا- جونسون".

وفيما يخص المواطنين المصريين الحاصلين على لقاح غير معتمد من السعودية لكنه معتمد من منظمة الصحة العالمية، فإنهم سيقضون فترة حجر صحي لمدة 3 أيام فقط عند وصولهم إلى الأراضي السعودية يتخللها إجراء تحليل PCR الخاص بكورونا، وفي حال كان التحليل بنتيجة سلبية يبدأ المعتمرون في التوجه لأداء مناسك العمرة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من إندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، مصر، الهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارجها.

وأكد عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد عام المصريين في السعودية، أن قرار عودة الطيران المباشر وضع دون شروط كبيرة، كإلغاء الحجر المؤسسي خارج السعودية في دولة ثالثة على أن يكون هناك حجر داخل المملكة 5 أيام بصرف النظر عن درجة التحصين، الذي سيطبق بداية من الأربعاء المقبل.

وسمحت السلطات السعودية لغير المعتمرين بالطواف حول الكعبة وفي الصفا والمروة في خطوة مبشرة لعودة موسم العمرة لما كان عليه قبل جائحة كورونا.