بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع ومنظومة الصناعات الدفاعية السودانية

أخبار مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

استقبل، اليوم، الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق أول ميرغني إدريس سليمان رئيس منظومة الصناعات الدفاعية لدولة السودان في إطار فعاليات اليوم الثالث بمعرض إيديكس ٢٠٢١.

تم خلال اللقاء، توقيع بروتوكول لتعزيز آليات التعاون والاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالعربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بدولة السودان، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية.

بالإضافة إلى تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة الإمكانيات المتاحة وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع المختلفة وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

من جانبه، أكد الفريق أول "ميرغني إدريس" رئيس منظومة الصناعات الدفاعية لدولة السودان حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر في كافة المجالات الصناعية والتنموية والاستفادة من قدرات مصر في مجال التصنيع من أجل تحديث منظومته الصناعية.

وأوضح "إدريس" أهمية الاستفادة من خبرات الهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مشروعات التنمية المختلفة بالسودان، ومنها تحديث البنية التحتية ومشروعات المياه والصرف الصحي والإلكترونيات والطاقة المتجددة والتحول الرقمي، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية السودانية بمراكز التدريب المتطورة بالعربية للتصنيع

من جانبه، أكد "التراس" علي أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل في كافة المجالات الصناعية والاقتصادية.

كما أشار "التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع  تضع كافة خبراتها وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية  للتعاون والشراكة مع أشقائنا بدولة السودان الشقيقة في كافة مجالات التصنيع الدفاعية والمدنية والبحوث الصناعية وتبادل الخبرات وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية السودانية  بمراكز تدريب العربية للتصنيع، وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمي الحديثة.