اعرف الحقيقة.. هل يتم إعادة مباراة مصر ولبنان بعد إجراء الفراعنة 6 تبديلات؟

الفجر الرياضي

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

انتزع منتخب مصر  فوزا صعبا من نظيره منتخب لبنان بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت بين المنتخبين عصر اليوم الأربعاء، على استاد "الثمامة" في قطر، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العرب 2021.

منتخب مصر يحصد أول 3 نقاط في كأس العرب

سجل هدف منتخب مصر في شباك المنتخب اللبناني عن طريق محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي من ركلة جزاء بالدقيقة 71، ليحصد منتخب الفراعنة أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة العربية، متساويًا مع منتخب الجزائر والذي اكتسح نظيره السوداني برباعية نظيفة اليوم.

6 تبديلات لمنتخب مصر أمام لبنان بكأس العرب

شهدت مباراة مصر ولبنان إجراءًا غريبًا لمنتخب الفراعنة، حيث أجرى منتخبنا الوطني 6 تبديلات، مما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مدى قانونية هذا الإجراء في ظل أن اللوائح تسمح بإجراء 5 تبديلات فقط في مباريات كرة القدم، وتساءل البعض عن إمكانية إعادة المباراة.

هل يتم إعادة مباراة مصر ولبنان بكأس العرب؟

الحقيقة أن ما فعله الجهاز الفني لمنتخب مصر بإجراء 6 تبديلات هو إجراء صحيح من الناحية القانونية، حيث يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم بإجراء تبديل إضافي، يُعرف بـ "التبديل الطبي" وذلك في حالة استبدال لاعب بسبب إصابته بارتجاج في المخ أو أي إصابات خطيرة تستدعي استبداله.

وكان حمدي فتحي لاعب منتخب مصر تعرض لإصابة قوية خلال المباراة بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي المنتخب اللبناني ولم يستطيع اللاعب استكمال المباراة ليغادر اللقاء ودخل مهند لاشين بدلًا منه، وذلك يجعل إجراء الفراعنة 6 تبديلات اجراءات قانونيًا لا يستوجب إعادة اللقاء.