خاص.. مدرب تونسي لـ "الفجر": مصر قادرة على تحقيق الألقاب بالخبرات.. وهذه توقعاتي للفائز بأمم إفريقيا

الفجر الرياضي

مصر
مصر
Advertisements

 

انطلقت مساء أمس الثلاثاء الموافق 30 من نوفمبر، فاعليات بطولة كأس العرب قطر 2021، والتى شهدت العديد من المباريات القوية، جاء أبرزها تفوق منتخب تونس بخمسة أهداف مقابل هدف، على حساب موريتانيا، كما حقق الفراعنة فوزًا صعبًا على نظيره لبنان بهدف نظيف، وذلك مساء اليوم الأربعاء.

اختص المدرب التونسي نور الدين العبيدي، موقع "الفجر الرياضي"، للحديث عن بطولة كأس العرب، من الجانب التنظيمي والفني، بالإضافة إلى توقعاته للمرشحين بالفوز بكأس الأمم الأفريقية القادمة.

أفتتح المدرب التونسي حديثه عن مونديال العرب قائلًا: "هذه النسخة الجديدة من مونديال العرب، تعتبر بروفة لدولة قطر، تحضيرًا لكأس العالم التي ستُقام بعد سنة من الآن، لذلك وقع تبنيها من الفيفا".

وبالحديث عن الحالة الفنية للبطولة، أضاف: "أما من الناحية الفنية فقد اختلفت الأهداف من منتخب إلى آخر نتيجة لعدة اعتبارات، لذلك نجد أن منتخبات الجزائر والمغرب والسعودية قد شاركت بفرقها الثانية نتيجة لغياب الاعبين الدوليين الذين ينشطون في أوروبا ( بالنسبة للمغرب والجزائر ).

وأكمل: "هناك منتخبات أخرى تشارك بالفريق الأساسي مع بعض الغيابات مثل مصر ( محمد صلاح والنني وغيرهم ) وتونس ( الخرزي ودراغر وبن سليمان والسخيري )، إلى جانب منتخبات أخري تشارك بالفريق الأساسي، مثل قطر والإمارات تحضيرا لبقية مشوار تصفيات كاس العالم وكذلك للتتويج بهذه الكأس".

وأردف نور الدين العبيدي: "التضارب في الأهداف وغياب أبرز الاعبين عن هذه البطولة، إضافة إلى توقيت البطولة سيؤثر حتمًا على المستوى الفني العام، ولكن هي فرصة جيدة للاحتكاك وبروز بعض الاعبين الجدد وتصحيح الأخطاء وكذلك التتويج بالكأس لما لهذه البطولة من فوائد مادية كبيرة".

وبسؤاله عن المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم، قال: " يحب أن يكون المنتخب التونسي جاهزًا لكل المنتخابات الـ 9 الأخرى والتى تعتبر من أقوى المنتخبات الموجودة حاليًا في القارة، بحكم تأهل كل منتخب، على رأس محموعته بعد ما خاض 8 مباريات لذلك لا يوجد منتخب سهل ومنتخب صعب فمرحبا بكل منتخب أوجدته القرعة مع المنتخب التونسي".

وأضاف المدرب التونسي: "أتمنى إقامة المباراة الفاصلة من مبارتين حتى يكون المتأهل قد ترشح عن جدارة واستحقاق لأن في مباراة واحدة يمكن أن يتأهل الفريق الأقل مستوى أما على مجموع مبارتين فالتأهل يكون للأجدر والأقوى".

ونختتم الحديث عن المرشحين للفوز بكأس الأمم الأفريقية: "الجزائر وتونس ومصر والسنغال ومالي، هم أبرز المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة افريقيا، وذلك بحكم خبرة البعض ( مصر ) وقوة البعض الآخر ( الجزائر وتونس )، والتطور الكبير لمالي والسنغال".