حوار|سمير كمونة: كيروش يجهز جيلا جديدا للمنتخب.. الأهلي يستطيع حصد فضية المونديال وهذه نصيحتى لصلاح

الفجر الرياضي

سمير كمونة
سمير كمونة
Advertisements

يخوض المنتخب الوطني المصري، خلال الفترة الحالية منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العرب قطر 2021، ويأمل عشاق الكرة المصرية، في تحقيق نتائج إيجابية وتقديم مستوى متميز من أجل الوصول إلى مركز متقدم أو التتويج باللقب.

حوار|سمير كمونة: كيروش يجهز جيلا جديدا للمنتخب.. الأهلي يستطيع حصد فضية المونديال وهذه نصيحتى لصلاح

وحرص موقع "الفجر الرياضي"، على الحديث مع الكابتن سمير كمونة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، للحديث عن اختيارات المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، وتوقعاته لمشوار الفراعنة في كأس العرب.

اختيارات كيروش 

افتتح كمونة حديثه قائلًا: "منتخبنا قوي ولدينا خبرات كبيرة، وجهاز فني على أعلى مستوى، وجميع اختياراته موفقه جدًا، بالإضافة إلى أنه يُحضر لجيل جديد ومميز، من الممكن أن يكون مستقبل مصر مع كارلوس كيروس الفتره القادمة".

وأضاف: "منتخب مصر قادر على الوصول إلى أبعد نقطة في بطولة كأس العرب، وأرشحه للتتويج باللقب، وتكون دفعة رائعة لهذا الجيل".

الأهلي والمونديال

ومع اقتراب مشاركة النادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية العام القادم، وبعدما أسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي ضد مونتيري المكسيكي..

تحدث كمونة، عن رأيه في مواجهة الأهلي ومونتيري، قائلًا: "طبعا كان لدينا سابقه مع مونتيري، قبل ذلك وتلقينا خسارتين الأولى 5 والثانية 2، هذه رسالة للاعبي الأهلي، وإن شاء الله يكونوا موفقين".

وأكد: "توقعاتي للأهلي في مونديال الأندية، أنه يحصد ميدالية برونزية أو فضية، يعني على أقل تقدير حصد برونزية مثل العام الماضي، لكن منافسة على اللقب ستكون صعبة في ظل وجود تشيلسي بطل أوروبا".

الكرة الذهبية

بعدما توج ليونيل ميسي بالكرة الذهبية، وتم اختيار محمد صلاح في المركز السابع، أضاف نجم مصر السابق: "صلاح طبعًا اتظلم في هذه المرة، وممكن أن يكون هذه الجائزة يدخل بها عنصرية من الإعلام الأوروبي وكل الناس اللي موجودة، لأنهم كانوا متحيزين لميسي".

وأكمل: "ميسي من العام القادم من قبل ذهابه إلى باريس سان جيرمان، كان مستواه متراجع ولم يقدم أي تأثير معهم، ولم يتوج سوى ببطولة كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين، ولكن لم يكون لديه بصمة واضحة تؤهله للتتويج بالكرة الذهبية".

وأردف سمير كمونة: "لم نفهم حتى الأن دوافع التتويج بالكرة الذهبية، هل هي حاجة إعلانية، وبها اسبونسر؟، لا أحد يعلم، لكن ليفاندوسكي، هو الأحق بها وصلاح كان من المفترض وضعه ضم الثلاثة الأوائل،لكن اختياره في المركز السابع غير موفق بالمرة".

نصيحة لـ صلاح

واختتم نجم الكرة المصرية، حديثه بتوجيه رسالة إلى صلاح، قائلًا: "صلاح أنت بالنسبة إلينا أفضل لاعب في العالم من غير جائزة، وتقديرنا لك كبير، وأنت سفير لنا سواء في منتخابنا الوطني أو مع ليفربول، وأفضل لاعب في تاريخ مصر، وإن شاء الله العام القادم نقولك مبروك رسمي".